الشواربه: لن نسمح لأحد أن يختطف منا العيد وفرحته

الأردن
نشر: 2017-12-23 15:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
من اجواء عيد الميلاد المجيد - ارشيفية
من اجواء عيد الميلاد المجيد - ارشيفية

هنأ أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه الإخوة المسيحيين في عمان بحلول عيد الميلاد المجيد خلال زيارته مطرانية الروم الكاثوليك وكنيسة السيدة العذراء وكنيسة دخول السيد الى الهيكل رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعيمات وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة .

وقال الشواربه إننا في ظل هذا العيد نشهد هجمة شرسة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ، لكننا بالمقابل لن نسمح لأي كان أن يختطف منا فرحة العيد أو أن يتشح بالسواد مؤكدين إلتفافنا حول قيادتنا الهاشمية الحكيمة وثقتنا بقدرتها على إدارة هذا الملف بحنكة سياسية تأكيدا لحق الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وأضاف الشواربه أننا اليوم نقدم التهاني بإسم كل عماني إلى جميع الأخوة المسيحيين في عمان والأردن بهذة المناسبة السعيدة مؤكدا أن شجرة الميلاد ستظل مضيئة في هذا الوطن بنسيجه المجتمعي والديني الاسلامي والمسيحي الذي يقدم للعالم نموذجا في العيش بين الاسلام والمسيحية تجمعنا الانسانية والمحبة .

وكانت أمانة عمان قامت في وقت سابق بإهداء إحدى عشر شجرة للميلاد إلى كنائس الطوائف المسيحية في عمان .


إقرأ أيضاً: امانة عمان ترفع حوالي 11700 طن من النفايات


وأكد ممثلو الطوائف المسيحية " أن الأردن يشكل إنموذجا يحتذى به في التآخي بين الإسلام والمسيحية، واللحمة التاريخية بينهما " كما عبروا عن شكرهم لأمانة عمان لإهدائهم أشجار عيد الميلاد (شجرة الحياة) وسعادتهم بهذا الحضور المميز الذي يشكل النسيج الوطني الأردني من مسيحيين ومسلمين للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام .

 

أخبار ذات صلة

newsletter