Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عون : قرار الأمم المتحدة انتصار للحق وشهادة لقضية القدس | رؤيا الإخباري

عون : قرار الأمم المتحدة انتصار للحق وشهادة لقضية القدس

عربي دولي
نشر: 2017-12-22 18:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عون
عون

قال الرئيس اللبناني ميشال عون في تصريح اليوم الجمعة "ان قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة للاحتلال، هو انتصار للحق وشهادة لقضيتها" .

ودعا "الى التمسك بقرارات الشرعية الدولية وعدم اتخاذ اجراءات آحادية تتعارض معها" وقال الرئيس السابق للحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي "إن قرار الجمعية العمومية للامم المتحدة بشأن القدس يؤكد مجددا بقناعة دولية أن الحق يعلو ولا يعلى عليه وإن القدس عربية ولا يمكن لأي قرار احادي أن يقفز فوق هذه الحقيقة. هذا الموقف ينبغي أن يكون حافزا للثبات على الحق والعودة الى مفاوضات السلام على اساس القرارات الدولية ذات الصلة".

اما رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة فقال " العالم انتصر لفلسطين وللشعب الفلسطيني في نضاله وللحق العربي في فلسطين في مواجهة الموقف الصهيوني المجحف والظالم".

واعتبر ان اغلبية دول العالم وقفت في وجه الرئيس الأمريكي لتقول لا للقرار الظالم الذي يتعارض مع قرارات مجلس الأمن ويهدد الاستقرار والسلم الدوليين في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم، مشيرا الى ان هذا يدل على ان القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي بخصوص القدس هو قرار جائر ينتهك القوانين الدولية ويتعارض مع احترام الحقوق الإنسانية المشروعة والوطنية للشعب الفلسطيني، ويتسبب بالمزيد من التحول نحو التعصب والتطرف والعنف في أكثر من منطقة في العالم.


إقرأ أيضاً: طائرة استطلاع تابعة للاحتلال تخرق الاجواء اللبنانية


وتمنى ان يشكل هذا القرار الأخير حافزا ودافعا قويا لتكوين موقف فلسطيني وعربي قوي ومبادر للحفاظ على هذا التأييد الدولي وتوسيعه والحفاظ على حيويته وديمومته والانطلاق منه إلى مواقف تعزز الجهود الدولية نحو التوصل إلى الحل العادل والدائم لقضية القدس وللقضية الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter