Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابات بمواجهات في الضفة وغزة بـ 'جمعة الإرادة' | رؤيا الإخباري

إصابات بمواجهات في الضفة وغزة بـ 'جمعة الإرادة'

فلسطين
نشر: 2017-12-22 13:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إصابات بمواجهات في الضفة وغزة في "جمعة الإرادة"
إصابات بمواجهات في الضفة وغزة في "جمعة الإرادة"

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بينهم اثنين بحالة خطيرة في مواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة في عدة محاور من الضفة الغربية وشرق قطاع غزة في "جمعة الإرادة" نصرة للقدس المحتلة.

واندلعت مواجهات عنيفة فور أداء صلاة ظهر الجمعة في كل من الخليل وبيت لحم ورام الله وسلفيت وقلقيلية ومناطق أخرى من متفرقة في الضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر عن إصابتين بالرصاص المطاطي واحدة بالرأس والأخرى بالوجه و10 إصابات بغاز مسيل للدموع خلال مواجهات في سلفيت.

وفي السياق أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق بعد ظهر الجمعة في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في نقاط تماس عديدة بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.

ففي مدخل مدينة بيت لحم الشمالي، أصيب شاب بالرصاص المطاطي وآخر بارتطام قنبلة بقمع قوّات الاحتلال مسيرة منددة بالقرار الأمريكي انطلقت من وسط مدينة بيت لحم صوب نقاط التّماس مع الاحتلال.


إقرأ أيضاً: حماس تدعو لأوسع مشاركة في 'جمعة الإرادة' نصرة للقدس


كما أصيب مواطنون بالاختناق في إطلاق جيش الاحتلال قنابله الغازية والصوتية صوب مواطنين احتجوا على القرار الأمريكي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

واندلعت مواجهات أخرى مع جيش الاحتلال في مخيم العروب شمال المحافظة.

وتتواصل الاحتجاجات الفلسطينية للجمعة الثالثة ضمن انتفاضة العاصمة المستمرة احتجاجا على الإعلان الأمريكي بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها.

أخبار ذات صلة

newsletter