Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جديد فيسبوك.. إخطار المستخدمين عند تحميل صور لهم | رؤيا الإخباري

جديد فيسبوك.. إخطار المستخدمين عند تحميل صور لهم

تكنولوجيا
نشر: 2017-12-20 12:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بات بإمكان أداة التعرف على الوجه، التي يستخدمها موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، تنبيه المستخدمين والمستخدمات في حال قام شخص آخر بتحميل صورهم على حسابه دون أخذ موافقتهم.

ووفق ما ذكرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإن الأداة ستخبر أيضا صاحب الصورة الأصلية في حال استخدمها مستخدم آخر على "صورة البروفايل"، وذلك في محاولة من فيسبوك لتجنب انتحال الصفات.

وتعمل الأداة من خلال تحليل وحدات البكسل في الصورة بعد تحميلها لأول مرة على فيسبوك وتحفظها في خوادمها، وفي حال تم استخدام نفس الصورة من طرف حساب آخر، فإن فيسبوك يكتشف هذه العملية وينبه صاحب الصورة الأصلية.

وقالت "تلغراف" إنه بالرغم من أن هذه التكنولوجيا مثيرة للإعجاب، فإنها أثارت مخاوف بخصوص حماية البيانات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وتحظر القوانين في الاتحاد الأوروبي معالجة البيانات الشخصية الحساسة لأي شخص دون أخذ موافقة صريحة منه.

وقالت شركة فيسبوك في بيان إنها ستجعل الخاصية اختيارية للسماح للأشخاص بحماية خصوصياتهم، لكنها تعتقد أن بعض الناس سيودون أن يتم إخطارهم بشأن صور ربما لن يعرفوا بأمرها من دون ذلك.

وأضافت الشركة أن الخاصية لن تكون متاحة على الفور في كندا والاتحاد الأوروبي لأن قوانين الخصوصية بوجه عام أكثر صرامة في تلك المناطق. لكن الشركة عبرت عن أملها في أن تطبق الخاصية هناك في المستقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter