الأسبوع القادم.. انقلاب حاد على حالة الطقس وعودة الأجواء الشتوية والباردة مجدداً

طقس نشر: 2017-12-18 17:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

من المتوقع أن تمر المملكة بتقلبات حادة وكبيرة على حالة الطقس وذلك خلال الأسبوع القادم، ومن المنتظر أن تعود الأجواء الباردة والشتوية من جديد، حيث ترتفع فرص تشكل منخفضات جوية على المنطقة، ترتفع معها احتمالات الأمطار بإذن الله.

وبالعودة الى الفترة الحالية، تسود أجواء أدفى من المعتاد في العديد من المدن الأردنية، ذلك يعود الى سيطرة مرتفع جوي قوي في كافة طبقات الغلاف الجوي فوق السعودية، ويؤدي ذلك الى هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة وذات درجات حرارة أعلى.

ما بين نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع الجديد .. بداية التقلبات الحادة في حالة الطقس

وتزداد قليلا حدة الأجواء الدافئة مع نهاية الأسبوع لتتجاوز الحرارة معدلاتها الاعتيادية بحدود ٥-٧ درجات مئوية، ويعود السبب في ذلك الى بداية التغير المرتقب على المنطقة بما فيها المملكة.

حيث ترتفع الاحتمالات خلال الأسبوع القادم على اندفاع كتلة هوائية باردة وتشكل منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، تعمل في بداية الأمر على الدفع بالمزيد من التيارات الدافئة نحو المملكة، في حين تُتبع باندفاع الكتلة الباردة شرقا أي نحو بلاد الشام بما فيها المملكة بمشيئة الله، مما ترفع من فرص تساقط الأمطار على بعض مناطق المملكة.

وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل ملموس، اعتبارا من ليلة السبت ٢٣ كانون أول / ديسمبر، على أن يكون مقدار الانخفاض واضح وكبير خلال يومي الأحد والاثنين على حد سواء، حيث تشير بعض الاحتمالات على انخفاض الحرارة بأكثر من ١٠ درجات مئوية، مقارنة مع أيامنا الحالية.

أخبار ذات صلة