Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طرح عطاء 'تليفريك' عجلون قريبا | رؤيا الإخباري

طرح عطاء 'تليفريك' عجلون قريبا

الأردن
نشر: 2017-12-18 13:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
تعبيرية
تعبيرية

قال مدير عام المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية، أحمد الحلايقة، إن عطاء مشروع "تليفريك" ومنطقة سياحية في محافظة عجلون، شمال الأردن، سيطرح خلال الأيام القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية، الاثنين، مع مديرية المناطق التنموية وهيئة الأوراق المالية وعدد من الدوائر، لمناقشة الموازنة العامة لها.

وقال الحلايقة إن الهيئة انتهت من توقيع الوثائق تمهيدا لطرح العطاء عالميا.

وكانت النائب السابق، خلود الخطاطبة، طلبت من حكومة عبدالله النسور سابقا الاهتمام بمحافظة عجلون بتوفير مناطق سياحية و"تليفريك".

وتوجد في المملكة 8 مناطق تنموية وهي: معان وإربد والمفرق وجبل عجلون، مجمع الأعمال، البحر الميت إلى جانب المحمدية (جنوب معان) ومنطقة المفرق الجديدة التي يديرها القطاع الخاص.

وتهدف المناطق التنموية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، عبر توزيع مكتسبات التنمية على محافظات ومناطق المملكة كافة، وإيجاد بؤر ونواة للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية عبر البناء على الميزات التنافسية والتفاضلية في كل منطقة، وايجاد حلقات تنموية متكاملة بالإضافة الى خلق فرص العمل، والحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي، الى جانب تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والمستوى المعيشي للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter