Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
104 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة | رؤيا الإخباري

104 مستوطنين يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

فلسطين
نشر: 2017-12-18 12:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

واصل المستوطنون المتطرفون صباح الاثنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وفتحت شرطة الاحتلال الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتوفير الحماية للمستوطنين المقتحمين، في ظل تواصل الاحتفال بعيد "الحانوكاه-الأنوار" العبري.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا عقب اقتحام 104 متطرفين المسجد الأقصى، وتجولهم في باحاته بشكل استفزازي.

وأوضح أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند الأبواب واصلت التضييق على المصلين الوافدين للمسجد، والتدقيق في هوياتهم الشخصية واحتجاز بعضها.

وتخلل تلك الاقتحامات تقديم شروحات من قبل مرشدين يهود عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه، وأداء بعض المقتحمين طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى، وتحديدًا عند باب الرحمة شرق المسجد.


إقرأ أيضاً: 'الاحتلال' ترصد 50 مليون دولار للتنقيب عن 'اساسات الهيكل المزعوم'


وتتزايد وتيرة اقتحامات الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات المتطرفة خلال فترة الأعياد اليهودية، الأمر الذي يثير حالة من الغضب والتوتر في صفوف الفلسطينيين الذين يتعرضون لعمليات تضييق إسرائيلية ممنهجة.

أخبار ذات صلة

newsletter