Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الاحتلال' ترصد 50 مليون دولار للتنقيب عن 'اساسات الهيكل المزعوم' | رؤيا الإخباري

'الاحتلال' ترصد 50 مليون دولار للتنقيب عن 'اساسات الهيكل المزعوم'

فلسطين
نشر: 2017-12-18 11:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر الاثنين، تفاصيل خطة وزيرة الثقافة والرياضة لدولة الاحتلال ميري ريجيف لرصد 250 مليون شيكل (50 مليون دولار)، لأعمال الحفر والتنقيب عن "أساسات الهيكل" المزعوم، في منطقة المسجد الأقصى المبارك، والبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

ولفت عضو لجنة القدس في القائمة المشتركة بالكنيست النائب طلب أبو عرار، الى ان "هذه الأعمال تخدم أجندات غربية، وجمعيات يهودية متطرفة"، مؤكدا أن المسجد الأقصى في خطر حقيقي.

واضاف، ان ما يجري هو حفريات جديدة للتنقيب عن "أساسات الهيكل" المزعوم، وليس كما كان يُدعى سابقاً بأنها أعمال محافظة وتطوير للآثار، موضحا أنها من أخطر الخطط التي كشف عنها، والتي كانت سرية في السابق.

ودعا ابو عرار، الى مواجهة هذه المخططات محليا وعالميا، وعربيا، وعدم الانتظار، مؤكدا مرة ثانية أن "المسجد الأقصى في خطر حقيقي".


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية


ويشار إلى ان ريجيف رصدت 10 ملايين شيكل لهذه الحفريات الخطرة، وهناك تطلع لإكمال المبلغ المطلوب، وهو 250 مليون شيكل من فائض الميزانية، ومن المتوقع ان توافق عليه الحكومة، علما أن الحكومة أوعزت لبناء خطة للحفر والتنقيب خلال اجتماع لها في أحد الأنفاق تحت أسوار المسجد الأقصى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter