Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد | رؤيا الإخباري

اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد

اقتصاد
نشر: 2017-12-17 15:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

وقع البريد الاردني اتفاقية مع شركة قعوار للطاقة تتضمن توريد وتركيب وربط وتشغيل انظمة خلايا شمسية على الاسطح التابعة لمبنى ادارة البريد والساحات الخارجية، تنفيذا لاستراتيجية شركة البريد الاردني 2017-2019 المتضمنة ادارة وخفض النفقات.

ووقع الاتفاقية المدير العام للبريد الاردني الدكتور خالد ذيب اللحام، وعن الشركة مديرها التنفيذي حنا زغلول.

وقال الدكتور اللحام ان هذا المشروع يمكن شركة البريد من تقليل فاتورة الكهرباء الى الحد الادنى والاستغلال الامثل لمصادر الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

وبين ان قدرة النظام بهذا المشروع هي 495.72 ك، ومن المتوقع ان يتم انجازه بمدة لا تزيد عن 6 اشهر، بحيث يعمل على تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء الحالية والبالغة "240" الف دينار سنويا، الى ما يقارب 90% مع بداية تشغيل النظام.

واوضح الدكتور اللحام ان اختيار مبنى الادارة العامة بسبب ان استهلاك الطاقة فيه يشكل النسبة الاكبر من استهلاك الشركة عموما، مشيرا الى انه سيتم توسعة المشروع ليشمل مباني المديريات التابعة للشركة في كافة المحافظات والبالغ عددها 11 مديرية.


إقرأ أيضاً: رغم الاكتفاء الذاتي .. الأردن يسمح باستيراد البطاطا


من جهته قال زغلول، ان توقيع الاتفاقية يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع الخاص للتعاون مع القطاع العام لنشر ثقافة الطاقة المتجددة ما يؤدي لاحداث أثر كبير على الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان الاعتماد على الطاقة المتجددة يسهم في توفير مبالغ كبيرة على الشركة، مبينا ان العمر الافتراضي لهذا المشروع بين 20 الى 25 عاما.

أخبار ذات صلة

newsletter