Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ختام فعاليات بطولة المملكة لتصفية المنتخبات الوطنية للكراتيه | رؤيا الإخباري

ختام فعاليات بطولة المملكة لتصفية المنتخبات الوطنية للكراتيه

رياضة
نشر: 2017-12-17 09:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أُسدل الستار مساء السبت على فعاليات تصفية المنتخبات الوطنية الرديفة للكراتيه ، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين ، في قاعة الأمير راشد لرياضات الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب ، بمشاركة أكثر من 250 لاعباً ولاعبةً مثلوا 29 مركزاً من جميع محافظات المملكة.

وأقيمت في اليوم الأول من البطولة منافسات الرجال ، السيدات وتحت سن 21 عاماً ، في حين شهد اليوم الثاني منافسات الشباب والناشئين والكاتا من كلا الجنسين.
واتسمت المنافسة بالندية والاثارة بين لاعبوا ولاعبات المراكز المشاركة ، حيث أفرزت فعاليات البطولة مواهب عدة في رياضة الكراتيه من جميع الفئات العمرية ، الأمر الذي سيشكل قاعدة قوية في بناء منتخبات وطنية قادرة على تمثيل الأردن بشكلٍ إيجابي في البطولات القادمة.

وأعرب المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام عن رضاه بمستوى البطولة وتحدث لموقع اللجنة الأولمبية قائلاً: " أفرزت البطولة عناصر جيدة خصوصاً في فئتي الشباب والناشئين ، المستوى بشكل عام كان متوسطاً واكتشفنا العديد من اللاعبين الذين نتوقع لهم مستقبل كبير في الكراتيه".

وأكد أبو العظام أن تصفية المنتخب الرديف تأتي ضمن خطة الاتحاد في ايجاد منتخب رديف من كلا الجنسين لمختلف الفئات العمرية وإخراطهم في تدريبات المنتخب الأول للخروج بتوليفة قادرة على المنافسة في البطولات القادمة لا سيما بطولات الدوري العالمي وبطولات ال K1 والتي تلعب دوراً مهماً في عملية التأهل الأولمبي.


إقرأ أيضاً: النشميات في المركز الخمسين عالمياً


ومن الجدير بالذكر أن رياضة الكراتيه واحدة من الرياضات الخمسة التي تم إعتمادها ضمن أجندة دورة الألعاب الأولمبية القادمة والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو صيف عام 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter