صلاح يتوج بجائزة جديدة.. و'إنجاز مصري تاريخي' بالبريميرليغ

رياضة نشر: 2017-12-15 15:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المصري محمد صلاح أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي خلال نوفمبر
المصري محمد صلاح أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي خلال نوفمبر
المصدر المصدر

نال مهاجم نادي ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد أيام من فوزه بلقب أفضل لاعب في أفريقيا.

وتم اختيار صلاح كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد نجاحه في تسجيل ٧ أهداف في ٤ مباريات.

ويتصدر صلاح (٢٥ عاما) ترتيب هدافي الدوري برصيد ١٣ هدفا، متقدما بفارق هدف واحد عن مهاجم توتنهام هاري كاين.

كما سجل ٢٠ هدفا في مختلف المسابقات منذ انتقاله إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي، مقابل ٣٩ مليون جنيه إسترليني.

وفاز صلاح بالجائزة بعد أن تفوق على روبي برادي (بيرنلي)، وكيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، وإيدين هازارد (تشيلسي)، وشكودران موستافي (أرسنال)، ورحيم ستيرلينغ (مانشستر سيتي)، وآشلي يونغ (مانشستر يونايتد).

وبذلك، أصبح صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يفوز بهذه الجائزة، وانضم لزميله ساديو ماني الذي حقق هذا اللقب عن شهر أغسطس الماضي، وفق ما ذكر الموقع الإلكتروني لليفربول.

وتسلم صلاح الجائزة، الجمعة، في مقر ميلوود التدريبي في ليفربول، وقال: "في كل شهر أبذل قصارى جهدي لتسجيل أكبر عدد من الأهداف، ومساعدة فريقي على الفوز بالمباريات".

وأضاف: "سجلت ٧ أهداف الشهر الماضي وهو شعور رائع، لكن الأهم بالنسبة إلي هو النتيجة، وقد حققنا نتائج جيدة خلال هذا الشهر".

وكان صلاح قد نال جائزة أفضل أفريقي لعام ٢٠١٧ المقدمة من شبكة "بي بي سي" البريطانية، الاثنين الماضي، بعد أدائه المميز مع روما الإيطالي وليفربول ومنتخب مصر.

وحصل صلاح على رقم قياسي من الأصوات، بعد قيادته بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا والتأهل إلى المونديال لأول مرة منذ ١٩٩٠، بتسجيله ٥ أهداف وصنع هدفين آخرين.

أخبار ذات صلة