إصابات بقمع الاحتلال لمسيرة على حاجز قلنديا.. فيديو

فلسطين
نشر: 2017-12-15 12:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من المواجهات
من المواجهات

أصيب عشرات الفلسطينيين ظهر الجمعة بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة فلسطينية انطلقت بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في الأرض المحتلة تجاه حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة بعد صلاة الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلاً من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي تجاه مئات الفلسطينيين الذين كانوا في طريقهم إلى الحاجز الذي يفصل الضفة الغربية عن مدينة القدس المحتلة، تأكيدا على رفضهم لقرار ترامب الأخير حول المدينة.

وكان مئات الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة في الشارع الرئيس المؤدي إلى الحاجز تلبية لدعوى القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية تأكيدا على فلسطينية المدينة التي تبعد عشرات الأمتار عن الحاجز العسكري الواقع جنوب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات بالاختناق والرصاص المطاطي بعد أن هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات المصلين الفلسطينيين الذين أدوا صلاة الجمعة في الطريق المؤدي إلى حاجز قلنديا.


إقرأ أيضاً: الآلاف في وسط عمان: القدس لنا..صور


واندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا تجاه الحاجز الذي يفصلهم عن القدس بعد صلاة الجمعة في مساجد المدينة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter