Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نظام المكافأة الافضل للتقليل من الوزن | رؤيا الإخباري

نظام المكافأة الافضل للتقليل من الوزن

صحة
نشر: 2017-12-13 18:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

تعد البدانة من أكثر المشاكل ‫الشائعة في وقتنا الحاضر، وهي ترجع لأسباب عدة، كالوراثة، ‫والتغذية الخاطئة، ويمكن مواجهة البدانة من خلال التغذية الصحية، وبعض ‫الحيل النفسية، كتغيير نظام مكافأة النفس.

‫وقال اختصاصي علم نفس التغذية البروفيسور كريستوف كلوتر، إنه ليس من ‫السهل على المرء التخلص من الوزن الزائد، خاصة لدى الأشخاص الذين ‫يعتمدون على الطعام كمتحكم في المشاعر، مثلا عند الإكثار من تناول ‫الطعام في حالات الغضب أو الحزن؛ حيث لا يمكنهم التوقف بسهولة عن تناول ‫الطعام في أغلب الأحيان.

من جانبه، أشار اختصاصي التغذية وطب الباطنة وأمراض السكري ماتياس ريدل، إلى أن هناك أسبابًا عضوية تجعل إنقاص الوزن أمرا صعبًا، ومنها ‫علي سبيل المثال الاضطرابات الهرمونية كأمراض الغدة الدرقية، التي تزيد ‫صعوبة إنقاص الوزن.

كما أن هناك بعض الأدوية، والعقاقير التي ‫تعزز من زيادة الوزن، بالإضافة إلى أن زيادة الوزن قد ترجع إلى عوامل مرتبطة بالوراثة.

‫وبدورها تنصح خبيرة التغذية إنجريد آكر المرضى باللجوء إلى سجل الطعام، ‫والذي يدون فيه ما يأكله المرء، وأضافت آكر أنها ‫تكره سماع كلمة "تغيير النظام الغذائي"، لأن الأمر يبدو كأنه سيتم ‫بسهولة من خلال مفتاح، مشيرة إلى أن التغذية عملية أكثر ديناميكية.

 

‫وينصح البروفيسور كريستوف كلوتر باتخاذ خطوات صغيرة، بحيث لا تكون أقل من المطلوب أو أكثر منه، ودائمًا ما يتطلب النظام "الحوفي" (Limbic System) -يعد بمثابة ‫فص خامس قائم بذاته في المخ وهو المسؤول عن الوظائف الانفعالية في جسم ‫الإنسان- لدينا مكافآت، ويعد الطعام أبسط شكل من أشكال المكافآت.

أخبار ذات صلة

newsletter