Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي ويؤيد 'الدولة اليهودية' ..صور | رؤيا الإخباري

ترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي ويؤيد 'الدولة اليهودية' ..صور

هنا وهناك
نشر: 2017-12-13 15:56 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي
ترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي

احتفل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في البيت الأبيض بعيد "حانوكا" اليهودي (أو الأنوار).

ونشر البيت الأبيض على موقعه الرسمي، رسالة تهنئة من ترمب بمناسبة العيد اليهودي، قال فيها: "في هذا العيد، نحن فخورون للوقوف مع الشعب اليهودي الذي يلمع كضوء لجميع الأمم. ونحن نقف أيضا مع شعب إسرائيل، الدولة اليهودية، التي لها في حد ذاتها تاريخ عجائبي في التغلب على الكثير من الصعاب. نأمل أن أولئك الذين يحضرون العيد هنا، في إسرائيل، وحول العالم عطلة رائعة".

وأضاف: "نؤيد شعب إسرائيل والدولة اليهودية التي لها في حد ذاتها تاريخ رائع في التغلب على الظروف غير المواتية، وآمل أن يحظى من يحتفل بهذا العيد في الولايات المتحدة، في إسرائيل وحول العالم، بإجازة ممتعة"، وفق قوله.

وقال البيت الابيض :" هانوكا هو وقت للعائلات اليهودية في جميع أنحاء العالم لتجتمع معا حول إضاءة معبد مينورا والاحتفال بمعجزات الماضي ووعود المستقبل. أنا وميلانيا نتنمى لجميع إخواننا وأخواتنا اليهود الذين يحتفلون بهذا العيد ثماني ليال سعيدة في مع أولئك الذين يحبون. بدأت معجزة هانوكا منذ أكثر من 2000 سنة، عندما كانت ممارسة اليهودية يعاقب عليها بالإعدام. وقد نشأت فرقة صغيرة من الوطنيين اليهود واستعادت هويتهم اليهودية عن طريق هزيمة جيش عظيم. في سعيهم لإعادة تكريس معبدهم المقدس، وجد الأبطال اليهود فقط بما يكفي من النفط لإضاءة معبد مينورا ليلة واحدة. ومع ذلك، وقعت معجزة ومع نعمة الله استمر النفط لمدة ثمانية أيام".

بيان البيت الابيض

ترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي ويؤيد 'الدولة اليهوديةترمب يحتفل بعيد حانوكا اليهودي ويؤيد 'الدولة اليهودية'

 

أخبار ذات صلة

newsletter