Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منصور: الاحتلال يتعمد التضييق على الصحفيين الفلسطينيين والأجانب | رؤيا الإخباري

منصور: الاحتلال يتعمد التضييق على الصحفيين الفلسطينيين والأجانب

الأردن
نشر: 2017-12-12 21:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: عبد الكريم احمد
مراسل رؤيا في فلسطين
مراسل رؤيا في فلسطين

قال مدير مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور إن دولة الاحتلال تتعمد التضييق على الصحفيين الفلسطينيين، والاجانب، ومنعهم من أداء واجبهم من التغطية، ونقل الأحداث، والحقائق للعالم.

وأشار منصور خلال لقاء في برنامج نبض البلد، الثلاثاء إلى أن ما يحدث مع الصحفيين الفلسطينيين، والأجانب ليس الحادثة الأولى فقوات الاحتلال تريد أن تمنع وصول الحقيقة إلى العالم حيث إنهم شهود على الحقيقة بحسب منصور.

وأضاف منصور أن أنواع التضييق على كل من الصحفيين الفلسطينيين، والأجانب تبدأ بالمنع من التغطية، والاعتداء الجسدي، والاعتقال والتوقيف وقد يتعرضوا للقتل، إضافة إلى حرمانهم من رؤية عائلاتهم ومنعهم من السفر والتنقل.

وبين أن 22 صحفي تعرضوا لـ 42 انتهاكًا مختلفًا ومتعددًا ورغم تقديم الشكاوى لم يتخذ الاحتلال أي إجراءٍ ينصفهم بالإضافة إلى مقتل 9 صحفيين خلال تغطية العدوان على غزة، واعتقال 104 صحفي خلال الـ 6 سنوات الأخيرة.


إقرأ أيضاً: ارتفاع عدد الصحفيين بسجون الاحتلال إلى 29 صحفيا


وأكد منصور أن هناك صحوة لدى الأعلام العربي، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخير المتضمن نقل السفارة الامريكية إلى القدس، حيث إنه شاغل مشترك بين وسائل الاعلام في الوطن العربي، منوها إلى دور الصحفيين المهم في نقل الحقيقة، وتشكيل الراي العام الدولي.

أخبار ذات صلة

newsletter