Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قمة عاجلة بالقاهرة الأثنين.. تجمع الملك وعباس والسيسي | رؤيا الإخباري

قمة عاجلة بالقاهرة الأثنين.. تجمع الملك وعباس والسيسي

فلسطين
نشر: 2017-12-10 19:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في قمة ثلاثية الاثنين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني، وفق ما أعلن مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية الاحد.

وقال واصل ابو يوسف لوكالة فرانس برس "توجه الرئيس الى القاهرة لعقد لقاء ثلاثي مع الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي في امور تتعلق بالقدس".

ومن جانبها، اكدت مصادر في الرئاسة الفلسطينية ان عباس غادر رام الله الأحد، في طريقه الى القاهرة بناء على دعوة من الرئيس السيسي.

وأجرى عباس والسيسي اتصالا هاتفيا الأحد، بحسب ما اوردت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية للأنباء.


إقرأ أيضاً: الملك والسيسي يبحثان تطورات ملف القدس هاتفيًا


وقالت وفا انه "جرى خلال الاتصال استكمال المشاورات حول آخر المستجدات، عقب قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لاحتلال".

وأشارت الى ان الرئيسين اتفقا "على استمرار التشاور لتنسيق المواقف المشتركة".

وأثار قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب الأربعاء، الاعتراف بمدينة القدس كعاصمة لدولة الاحتلال، غضب الفلسطينيين وانتقادات من الدول العربية.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في ختام اجتماع طارئ في القاهرة فجر الأحد، الولايات المتحدة الى إلغاء قرارها محذرين اياها من انها "عزلت نفسها كراع ووسيط في عملية السلام" ودعوا دول العالم أجمع للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة.

واحتلت سلطات الاحتلال القدس الشرقية في عام 1967، واعلنتها عاصمتها الابدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة. ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وحاولت العديد من خطط السلام في العقود الماضية حل مسألة تقسيم السيادة او الاشراف على المواقع المقدسة في القدس.

ويشكل وضع القدس احدى أكبر القضايا الشائكة لتسوية النزاع الفلسطيني مع الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter