Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماكرون: نرفض الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال | رؤيا الإخباري

ماكرون: نرفض الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال

عربي دولي
نشر: 2017-12-10 18:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مؤتمر صحفي بين رئيس وزراء الاحتلال والرئيس الفرنسي
مؤتمر صحفي بين رئيس وزراء الاحتلال والرئيس الفرنسي

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الاحد الى القيام بـ"مبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين" من اجل "الخروج من المأزق الحالي".

وقال ماكرون خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نتنياهو بباريس "لقد دعوت رئيس الوزراء الى القيام بمبادرات شجاعة تجاه الفلسطينيين من اجل الخروج من المأزق الحالي"، منددا في الوقت نفسه بـ"كافة اشكال الهجمات على دولة الاحتلال في الساعات والايام الاخيرة".

واوضح ماكرون "يبدو لي ان البدء بتجميد الاستيطان واتخاذ اجراءات ثقة تجاه السلطة الفلسطينية، مبادرات مهمة تحدثنا فيها مع رئيس الوزراء نتانياهو".

واضاف "أن فرنسا تبقى مقتنعة بان الحل الوحيد بموجب القانون الدولي والتزاماتنا منذ امد بعيد، هو اتاحة قيام دولتين تعيشان جنبا الى جنب في سلام وان ذلك يمكن ان يأتي عبر التفاوض. ونحن سندعم باي حال كل مبادرة في هذا الاتجاه".


إقرأ أيضاً: ترمب يعلن قراره بشأن القدس الأربعاء


وندد ماكرون "بكل وضوح كافة اشكال الهجمات ضد اسرائيل في الساعات والايام الاخيرة، (سواء) كانت ارهابية او غير محددة احيانا".

وذكر الرئيس الفرنسي بـ"عدم موافقته على التصريحات الاخيرة للرئيس الامريكي دونالد ترمب التي تعتبرها فرنسا منافية للقانون الدولي وخطيرة على السلام" في اشارة الى اعتراف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال.

ولليوم الرابع على التوالي تظاهر آلاف الاشخاص في دول الشرق الاوسط وخارجها تنديدا بقرار ترمب.

أخبار ذات صلة

newsletter