Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المجلس الأرثوذكسي: قرار ترمب اخطر قرارات العصر | رؤيا الإخباري

المجلس الأرثوذكسي: قرار ترمب اخطر قرارات العصر

عربي دولي
نشر: 2017-12-10 16:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: عبد الكريم احمد
مدينة القدس
مدينة القدس

استنكر المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين، الاحد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واصفا القرار بغير الشرعي فيما اصدر المركز، بيانا دعا فيه الى القوى السياسية في الاردن وفلسطين الى التكاثف والترابط والتعاون.

وتاليا نص البيان وصل لرؤيا نسخة منه: بيان صادر عن المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين(القدس عربية إلى الأبد) ان المجلس المركزي الأرثوذكسي في الأردن وفلسطين يشجب، ويستنكر القرار الجائر غير الشرعي للرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارة دولته من تل أبيب إلى القدس، والذي نعتبره من اخطر قرارات هذه العصر.

وبعد صدور هذا القرار فإن المجلس المركزي الأرثوذكسي بشقيه الأردني والفلسطيني يؤكد على الثوابت الآتية :ـ

أولا : التأكيد على عروبة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وان القدس عربيه موحدة (الشرقية والغربية) وهي عاصمة لدولة فلسطين التاريخية.

ثانياً : نطالب الرئيس ترمب بالتراجع عن القرار الجائر وإعلان بطلانه بل ونطالب بالاعتراف دولياً بقيام دوله فلسطين على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ثالثاً : الوقوف صفاً واحداً خلف قيادتنا الهاشمية السلطة الفلسطينية وإرادة شعبينا لنكون موحدين أمام هذا القرار الأرعن، ويؤكد المجلس على تمسكه بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

رابعاً : إن القرار يخالف ويتحدى القوانين والأعراف الدولية وقرارات هيئة الأمم المتحدة التي أكدت على عروبة القدس وأنها أراضي محتلة لا يجوز تغيير معالمها وصفاتها ، وهو خرق للقانون والشرعية الدولية ونؤكد على عدم المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس.

خامساً : يدعو المجلس المركزي أبناء شعبنا في الأردن وفلسطين لإعلان انتفاضتهم ضد هذا القرار ويطالب بدعم الانتفاضة في القدس خاصة وفلسطين عامة دعم صمودهم سياسياً ، إعلامياً ومادياً وندعو أبناء الأمة العربية والشعوب كافة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني.


إقرأ أيضاً: الراعي: قرار ترمب يخالف قرارات الشرعية



سادساً : يطالب المجلس حكومة المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية الفلسطينية وقف كافة اشكال التطبيع والتعاون مع الكيان الصهيوني كما ان العرب الارثوذكس يطالبون كافة القوى السياسية في الاردن وفلسطين الى التكاثف والترابط والتعاون لنضع كل الامكانيات المتاحه لخدمة المصلحة الوطنية العليا وان تبقى القدس بإذن الله عربية وعاصمة دولة فلسطين الابدية، وندعو كافة الجهات الرسمية والدينية والشعبية الى رفض استقبال نائب الرئيس الامريكي ومن معه.

أخبار ذات صلة

newsletter