Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من دون مقدمات .. عشرات النواب ينسحبون من مذكرة تجميد 'الموازنة' | رؤيا الإخباري

من دون مقدمات .. عشرات النواب ينسحبون من مذكرة تجميد 'الموازنة'

الأردن
نشر: 2017-12-10 13:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشفت مصادر نيابية أن عشرات النواب سحبوا تواقيعهم، من المذكرة التي رهنت استمرار مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية لعام 2018، بتراجع الحكومة عن رفع الدعم عن الخبز ورفع أسعار الكهرباء والكاز.

وقالت المصادر لـ"رؤيا" إن نحو 55 نائبا سحبوا تواقيعهم من المذكرة التي كانت تحمل تواقيع 105 نواب، دون توضيح الأسباب، متوقعة أن يقدم 10 نواب آخرين على سحب تواقيعهم أيضا.

وكان أكثر من 50 نائبا موقعا موقعا أكدوا على مطالب المذكرة النيابية ودعو إلى جلسة مناقشة عامة لمناقشة ما جاء فيها، ملوحين بإجراءات تصعيدية حال عدم الاستجابة لمطالبهم.


إقرأ أيضاً: وليمة غداء تسدل الستار على خلاف النواب والحكومة


وبعد اجتماع طارئ الأسبوع الماضي، رفض النواب تفاهمات نيابية حكومية أعلنها رئيس المجلس عاطف الطراونة وتقضي بالتراجع عن رفع أسعار الكهرباء عن شريحة محدودي الدخل لأقل من 160 كيلو واط، وتمديد الإعفاء من رسوم تسجيل الشقق دون 150 مترا، بالاضافة إلى تفويض اللجنة المالية في مجلس النواب بوضع الية ومعايير لتوزيع الدعم لمستحقيه والبالغ 171 مليون دينار المرصودة ضمن شبكة الامان الاجتماعي في مشروع قانون الموازنة، ومنح منتفعي صندوق المعونة الوطنية دعما بواقع دينارين شهريا بدلا من دعم مادة الكاز طيلة فصل الشتاء.

أخبار ذات صلة

newsletter