Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع عدد مركبات البنزين وارتفاع الهايبرد الداخلة إلى السوق المحلية | رؤيا الإخباري

تراجع عدد مركبات البنزين وارتفاع الهايبرد الداخلة إلى السوق المحلية

اقتصاد
نشر: 2017-12-09 15:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

أظهرت إحصائيات هيئةِ مستثمري المناطق الحرة تراجعَ عددِ المركبات العاملةِ على البنزين إلى السوقِ المحلية مقابلَ ارتفاعٍ في عدد مركباتِ الهايبرد منذ بدايةِ العام لنهايةِ تشرين الثاني الماضي حيث يتمُ تداولُ أنباء عن توجهِ حكوميٍ لإلغاء إعفاءِ سياراتِ الهايبرد في العام المقبل.

حيث أظهرت الإحصائيات أن تراجعَ عددِ المركباتِ الداخلةِ إلى السوقِ المحلية والمصدرة إلى خارجِ المملكة بلغت 6.3% خلالَ أولِ احدَ عشرَ شهرا من العام الحالي وعددُها نحوَ اثنين وتسعينَ الفاً وخمسِ مئة مركبةٍ مقابلَ نحوِ ثمانية وتسعينَ الفاً وثماني مئة مركبة خلالَ ذات الفترة من العام الماضي.


إقرأ أيضاً: مطالبة بتمديد قرار اعفاء مركبات 'الهايبرد' من الضريبة


فيما تراجعَ عددُ المركباتِ العاملة على البنزين والداخلةِ إلى السوق المحليةِ خلالَ أول احدَ عشرَ شهرا من هذا العام 21.2% لتصلَ إلى نحوِ اثنين وثلاثينَ الفَ مركبة مقابلَ نحوِ أربعين الفاً وخمس ِمئة مركبةٍ في ذات الفترة من العام الماضي.

أما عددُ مركباتِ الهايبرد الداخلةِ إلى السوق المحليةِ لنهايةِ تشرينَ الثاني الماضي ارتفعَ إلى نحوِ تسعهٍ وعشرينَ الف مركبة أي ما نسبته 24.1% عن ذاتِ الفترة من العام الماضي حيث تم إدخال نحوِ اربعه وعشرينَ الفَ مركبة.

أما عددُ المركباتِ التي تم تصديرهُا فبلعَ واحداً وثلاثينَ الفَ مركبة في أول احدَ عشرَ شهرا من العام الحالي، مقابلَ نحوِ خمسهٍ وثلاثينَ الفَ مركبةٍ عن نفسِ الفترةِ من العام الماضي أي بتراجعٍ نسبتهُ 10%.

 

أخبار ذات صلة

newsletter