Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مشروع اعتاد التأجيل .. تمديد البدء بإطلاق الباص السريع إلى 2020 | رؤيا الإخباري

مشروع اعتاد التأجيل .. تمديد البدء بإطلاق الباص السريع إلى 2020

اقتصاد
نشر: 2017-12-09 13:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من العمل في نفق الصحافة
جانب من العمل في نفق الصحافة

نقل المكتب الإعلامي لأمانة عمّان، عن أمين العاصمة يوسف الشواربة قوله في تصريحات صحفية، إن كافة أعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان، رغم تأكيده في سابقة أن "برامج العمل تسير وفق ماهو مخطط لإنجاز المشروع في منتصف عام 2019".

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر تأجيل البدء بعمل المشروع الذي انطلقت أولى أعماله في عام 2009 ولا تزال مستمرة ليومنا هذا. 

وسبق أن وعد أمين عمّان السابق عقل بلتاجي عن مواعيد عدة لبدء مشروع الباص السريع وقال في آخر مرة له حينما كان أمينًا للعاصمة أن تكلفة المشروع الكلية تصل لنحو 50 مليون دينار. 

 على صعيد متصل، أعلنت أمانة عمان السبت أنها تواصل العمل بمشروع نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد والذي يشمل بناء جسر على نفق 'الصحافة بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار.


إقرأ أيضاً: إغلاق نفق الصحافة لمدة عام.. و'الامانة': عليكم بالصبر


ويشمل عطاء التنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبداالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .

وكانت أمانة عمان طرحت عطائي إنشاء تقاطع المدينة الرياضية ومحطة ركاب صويلح ضمن عطاء مشروع الباص سريع التردد ، بعد إجازة التصاميم النهائية ووثائق العطاء من وكالة الانماء الفرنسية .

أخبار ذات صلة

newsletter