Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب متحديا: نفذت 'وعد القدس' | رؤيا الإخباري

ترامب متحديا: نفذت 'وعد القدس'

عربي دولي
نشر: 2017-12-09 02:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ترمب
ترمب

غرّد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عبر تويتر، الجمعة، بشأن قراره الاعتراف القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها، الأمر الذي أثار موجة احتجاج عارمة في العالمين العربي والإسلامي.

وقال ترامب في تغريدته:"نفذت وعدي خلال الحملة الانتخابية، لكن الأخرين لم ينفذوا" ما وعدوا به، موجها انتقاده إلى أسلافه الثلاثة بيل كلينتون وجورج بوش الابن وباراك أوباما.

وذكر الرئيس الأمريكي، مستعينا بشريط فيديو، بوعود اسلافه الذين تراجعوا بدرجات متفاوتة، على صعيد هذا الملف، بحسب "فرانس برس".

وكان كلينتون وبوش أكدا خلال حملتهما تأييدهما نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، قبل أن يغيرا رأيهما بعد وصولهما إلى البيت الأبيض.

ولم يسهب باراك أوباما في الحديث عن السفارة، لكنه وصف القدس بأنها "عاصمة الاحتلال".

وقال بوش في 2000 في خطاب بثت مقتطفات منه في تغريدة ترامب "ما أن أتسلم مهماتي، سأبدأ عملية نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة التي اختارتها الاحتلال عاصمة لها.

وينتهي الفيديو عند واحدة من صور خطاب الأربعاء للرئيس الحالي الذي أعلن فيه الاعتراف "الرسمي" بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وفي هذا الخطاب، تحدث ترمب بطريقة غير مباشرة، عن افتقار من شغلوا المكتب البيضاوي قبله "للشجاعة".


إقرأ أيضاً: واشنطن تكشف موعد نقل سفارتها إلى القدس


وأشعل قرار ترامب بشأن القدس مظاهرات ومواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما خرجت مظاهرات غاضبة في دول عربية وإسلامية وغربية تنديدا بالقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter