أطعمة تساعد على التخلص من الدهون.. فيديو

صحة

نشر: 2017-12-07 19:00

آخر تحديث: 2017-12-07 19:00


رند الديسي - أخصائية تغذية
رند الديسي - أخصائية تغذية
Article Source المصدر

دهون البطن مشكلة تواجه الكثيرين ممن يعانون زيادة الوزن، ويحاول الرجال التخلص من الدهون المتراكمة بشتى الوسائل للوصول للجسم المثالي.

وقدمت أخصائية التغذية رند الديسي بعض أغذية تساعد على خسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم:

١ - التفاح

من الفاكهة المضلة لجميع برامج الرجيم، حيث غنية بالمعادن والأملاح فضلا عن الألياف الطبيعة التي تملء المعدة وتقلل من الشعور بالجوع ، ويزيد التفاح من معدل حرق الدهون فى الجسم.

٢- الموز

يحتوي الموز على عنصر المغنيسيوم، والذي له دوراً فعالاً في حرق الدهون بفعالية، لذلك يُنصح بتناول حبة منه يومياً على الأقل.

٣- الحمضيات

تحتوي الحمضيات على نسب عالية من فيتامين C، ومضاد للأكسدة فيحمي الجسم ضد نزلات البرد، كما إنها فاكهة سالبة السعرات الحرارية.

٤- المأكولات البحرية

تعتبر المأكولات البحرية من أكثر المأكولات احتواء على الدهون الأحادية غير المشبعة، وبالتالي تُساهم بحرق الدهون بفعالية، لذلك أكد الأطباء على ضرورة تناولها ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل.

٥- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة معتدلة من حمض الأوليك، والذي له دور فعال في كبح الشهية، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف، والتي لها دور فعال في حرق الدهون، لذلك ينصح بتناوله حبة منه يوميا على الأقل.

٦- البندورة

تعتبر البندورة من الخضروات التي تستخدم لحرق الدهون بفعالية، لذلك يُنصح بإدراجها في السلطات والمأكولات المختلفة.

٧- خل التفاح

يساعد الخل على الشعور بالامتلاء والشبع مما يقلل من معدل تناول الطعام، كما أنه يمنع تراكم الدهون في الجسم. تضاف ملعقة من الخل الأبيض على ١/٢ كوب من الماء وتؤخذ قبل الوجبات. مع مراعاة عدم تناول الخل على معدة خاوية وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من قرح المعدة والأمعاء.