هنية يدعو الى انتفاضة في وجه الاحتلال

فلسطين

نشر: 2017-12-07 10:25

آخر تحديث: 2017-12-07 13:41


رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية
Article Source المصدر

دعا اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الى اطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال ردا على قرار الولايات المتحدة اعتبار القدس عاصمة للاحتلال.

واضاف هنية في كلمة له اليوم": ليكن غدا يوم غضب وبداية تحرك واسع لانتفاضة حرية القدس والضفة ونحن مطالبون باتخاذ قرارات ...عملنا وسنعمل على اطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال ونحن قادرون على فرض المعادلات" .

وتابع قائلا": نحن في حماس اعطينا التعليمات لكل ابناء حماس ان تكون على جهوزية تامة لاي اوامر تصدر لمواجهة الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس والقضية... نحن في حماس صراعنا مع الاحتلال وسلاحنا وكل قوتنا لن تستخدم في اي صراع داخلي وانما ضد الاحتلال ".

واعتبر هنية قرار الرئيس ترمب بمثابة نهاية مرحلة وبداية مرحلة سياسة جديدة ..وقال " كل القدس لنا ونحن لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود للاحتلال على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة....ان القدس هي موحدة وعاصمة دولة فلسطين وفلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا على كيانين".

ودعا هنية السلطة الفلسطينية الى اتخاذ موقف واضح والخروج من نفق اوسلو واعادة ترتيب المشهد الفلسطييني امام المؤامرة الخطيرة وترتيب الاولويات امام القرار الجائر الظالم ".

واضاف": عملية ما يسمى بالسلام قبرت مرة واحدة والى الابد, لا يوجد شيء اسمه شريك في عملية سلام ولا يوجد صفقة اسمها صفقة قرن ولا ربع قرن.

يجب ان يكون الموقف واضحا اننا نخرج من نفق اوسلو ولم تعد هناك عملية سلام او تسوية".

نؤكد على ضرورة عقد اجتماع فلسطيني جامع وبشكل عاجل تشارك في القيادات والامناء العامون لدراسة الوضعه الراهن والاتفاق على السياسية الفلسطينية القادمة ولدينا الاطار القيادي المؤت للمنظمة ويجتمع في اي عاصمة عربية.

هنية يدعو الى اطلاق شرارة انتفاضة متجددة ضد الاحتلال وسنعمل على اطلاق انتفضة في وجه الاحتلال ولا يوجد اليوم انصاف حلول لنطلق العنان ليعبروا عن الغضب.