وزير الاستثمار يتوقع تطورات إيجابية عام ٢٠١٨ بشأن طريبيل والوضع السوري

اقتصاد

نشر: 2017-12-06 15:57

آخر تحديث: 2017-12-06 15:57


وزير الاستثمار يتحدث عن وعد كيني بمنح 500 سلعة أردنية أفضليات جمركية
وزير الاستثمار يتحدث عن وعد كيني بمنح 500 سلعة أردنية أفضليات جمركية
Article Source المصدر

أكد وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ان الجانب الكيني وعد بدراسة منح افضلية جمركية لنحو ٥٠٠ سلعة اردنية للدخول للسوق الكينية.

واكد ان الجانب الكيني وعد كذلك بتسريع اجراءات تسجيل الدواء الاردني داخل السوق الكينية وتنظيم أسبوع كيني بالمملكة بمشاركة وفد من رجال الأعمال على غرار الاسبوع الاردني بنيروبي العام الماضي.

وقال الوزير شحادة خلال افتتاحه اليوم الاربعاء بالعاصمة نيروبي منتدى الاعمال الاردني – الكيني، ان هذه الوعود جاءت عقب لقائه وزير الصناعة والتجارة والتعاون الكيني ادان محمد.

وأضاف ان زيارة الوفد الاقتصادي الأردني الى العاصمة نيروبي تأتي ضمن الجولة الافريقية التي تنظمها هيئة الاستثمار بالتعاون مع غرفة صناعة الاردن وبمشاركة ٣٠ شركة بهدف بناء العلاقات.


إقرأ أيضاً: ٢٠٠ مليون دولار من البنك الدولي لتطوير التعليم بالأردن


وأشار الى وجود الكثير من السلع والمنتجات الاردنية تستطيع الدخول للسوق الكينية دون اية رسوم جمركية وخصوصا مدخلات الانتاج والمواد الخام.

وتوقع وزير الاستثمار بان يشهد العام المقبل تطورات ايجابية بالشأن الاقتصادي خصوصا مع اعادة فتح طريبيل ووجود بوادر ايجابية فيما يتعلق بالوضع السوري.

 من جانبه، اكد وزير الصناعة والتجارة والتعاون الكيني ادان محمد عمق العلاقات التي تربط البلدين في مختلف المجالات مبينا ان الفرصة مواتية لبناء علاقات اقتصادية متينة في ظل الامكانيات المتاحة.

ورحب الوزير الكيني بزيارة الوفد الاردني الى بلاده واعتبرها فرصة للاطلاع على الامكانيات الكبيرة المتوفرة بالاقتصاد الكيني الذي يسجل حاليا معدلات نمو عالية.

ودعا القطاع الصناعي الاردني لبناء علاقات قوية في كينيا التي احتلت المرتبة ٨٠ على مؤشر سهولة الاعمال العالمي كما تعتبر الوجه الثانية للاستثمارات في القارة الافريقية.