هذه العادة اليومية تخفض خطر الإصابة بسرطان المريء!

صحة

نشر: 2017-12-05 23:58

آخر تحديث: 2017-12-05 23:58


هذه العادة اليومية تخفض خطر الإصابة بسرطان المريء!
هذه العادة اليومية تخفض خطر الإصابة بسرطان المريء!
Article Source المصدر

توصلت دراسة جديدة إلى أن تنظيف الأسنان تساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة جيدة تصل لأكثر من ٥ مرات.

وبينت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة نيويورك أن ارتفاع مستويات بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة يزيد من احتمالية تطور الحالة بنسبة ٢١%.

وتسلط النتائج الضوء على أهمية نظافة الفم الجيدة، بما في ذلك تنظيف الأسنان مرتين يوميا، وزيارات طبيب الأسنان، والحفاظ على صحة الأسنان وتجنب بعض المضاعفات الصحية.

ويعد سرطان المريء ثامن الأمراض الأكثر شيوعا للسرطان، والسبب الرئيس السادس للوفيات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم، وفقا للباحثين.

ولا يكتشف هذا النوع من السرطان، في كثير من الأحيان، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة، وتتراوح معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة ٥ سنوات بين ١٥ و٢٥% فقط.


إقرأ أيضاً: للتخلص من آلام الركبتين والمفاصل في الشتاء.. إليك هذه النصائح


وقام الباحثون بتحليل عينات ١٢٢ ألف شخص، وعلى مدى ١٠ سنوات، ورصدت الدراسة إصابة ١٠٦ من المشاركين بسرطان المريء.

وتكشف النتائج أن بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة ٢١%، ومن غير الواضح ما إذا كانت البكتيريا هي السبب في الإصابة بالمرض أو أن مرض اللثة المرتبط بها هو السبب، لذلك فإن تنظيف الفم قد يقلل من خطر تطور هذه البكتيريا وما ينجر عنها من مخاطر صحية، وفقا لموقع "روسيا اليوم"

وأوضح المؤلف الرئيسي البروفيسور جييونغ أنه من الضروري أن تعلم المزيد عن دور البكتيريا في الفم ما قد يؤدي إلى التوصل إلى استراتيجيات جديدة لمنع سرطان المريء أو على الأقل تشخيصه في المراحل الأولى.