Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صفا: اجتماع طارئ لجيش الاحتلال لبحث تصعيد محتمل في حال نقل السفارة | رؤيا الإخباري

صفا: اجتماع طارئ لجيش الاحتلال لبحث تصعيد محتمل في حال نقل السفارة

فلسطين
نشر: 2017-12-05 22:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اجتماع طارئ لجيش الاحتلال الليلة للتباحث حول تصعيد محتمل على خلفية قرار نقل السفارة المتوقع
اجتماع طارئ لجيش الاحتلال الليلة للتباحث حول تصعيد محتمل على خلفية قرار نقل السفارة المتوقع

من المقرر أن تعقد قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتماعًا طارئا الليلة لتدارس فرص تدهور الأوضاع الأمنية خلال الأيام المقبلة على ضوء نية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن "الجيش تباحث في الخيارات الممكنة التي قد تشهدها الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة في أعقاب هكذا قرار".

وأشارت إلى أنه "أصدر تعليماته لوحداته التي تخوض تدريبات بأنه قد يتم استدعاؤها على عجل حال تدهور الأمور".

كما توقعت أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة ظهر غد سيتطرق فيها لمسألة نقل السفارة، وذلك قبيل ساعات من موعد اتخاذ ترمب قراره حول نقل السفارة.

وكانت وسائل إعلام بينها "أسوشيتيد برس"، نقلت يوم الجمعة الماضي، عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمهم)، أن ترمب يعتزم الإعلان عن الاعتراف، في خطاب مقرر غدًا الأربعاء.

فيما أعلنت كل من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية والأردن، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي أبلغ قادتها، في اتصالات هاتفية منفصلة، اعتزامه اتخاذ الخطوة، دون الكشف عن موعد محدد.

ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ "حفاظًا على المصالح الأمريكية".

أخبار ذات صلة

newsletter