حماس تدعو لـ 'جمعة غضب' من أجل القدس

فلسطين

نشر: 2017-12-05 21:23

آخر تحديث: 2017-12-05 21:33


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الثلاثاء الشعب الفلسطيني بكل فصائله وقواه الحية وشباب الانتفاضة؛ لجعل يوم الجمعة القادم يوم غضب في وجه الاحتلال، رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة للكيان.

وأكدت الحركة في بيان صحفي لها على ضرورة التوجه إلى كل نقاط التماس الممكنة مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة لإيصال صوت شعبنا بأن أي مساس بالقدس سيفجر الأوضاع ويفتحها على مصراعيها في وجه الاحتلال.

ودعت حماس الشباب المنتفض ومقاومة شعبنا في الضفة الباسلة للرد على القرار الأمريكي الذي يستهدف قدسنا بكل الوسائل المتاحة، مشيرة إلى أن القدس خطا أحمر، ومقاومة شعبنا لن ترضى المساس بها مهما كان.

من جانبه حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من ان نقل السفارة الامريكية الى القدس سيشكل "تجاوزا لكل الخطوط الحمراء".

وقال هنية في بيان له ان "إقدام الإدارة الأمريكية على الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارتها للقدس تجاوز لكل الخطوط الحمر".

واعتبر ان ذلك "يشكل تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، واستفزازا كبيرا لمشاعر الأمة العربية والإسلامية، وسيكون بمثابة إطلاق شرارة الغضب الذي ينفجر في وجه الاحتلال".