Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تحذر رعاياها وتطالبهم بتجنب الذهاب إلى القدس القديمة | رؤيا الإخباري

واشنطن تحذر رعاياها وتطالبهم بتجنب الذهاب إلى القدس القديمة

فلسطين
نشر: 2017-12-05 20:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المدينة القديمة في القدس - أرشيفية
المدينة القديمة في القدس - أرشيفية

أمرت الولايات المتحدة موظفيها الرسميين، الثلاثاء، بتجنب زيارة مدينة القدس القديمة والضفة الغربية بعد دعوات للتظاهر ووسط تنامي التكهنات المحيطة بقرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن نقل سفارة واشنطن في دولة الاحتلال إلى القدس.

وأفادت توجيهات صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية "مع الدعوات الواسعة للخروج في تظاهرات من 6 كانون الأول/ديسمبر في القدس والضفة الغربية، لا يسمح للموظفين الحكوميين الأمريكيين وأفراد عائلاتهم حتى إشعار آخر السفر بشكل شخصي إلى مدينة القدس القديمة والضفة الغربية".

وأضافت أن "السفر الرسمي للموظفين الحكوميين الأمريكيين في مدينة القدس القديمة والضفة الغربية مسموح به فقط للضرورة ووسط إجراءات أمنية إضافية".


إقرأ أيضاً: الملك يحذّر الرئيس الأمريكي من نقل سفارة واشنطن إلى القدس


وعلى ترمب اتخاذ قرار هذا الأسبوع بشأن ما اذا كان سيوقع على امر إبقاء السفارة في تل ابيب او الوفاء بوعد قطعه خلال حملته الانتخابية بنقلها الى القدس، وهو ما سيشكل اعترافا بحكم الأمر الواقع بأحقية الاحتلال في المدينة المتنازع عليها.

وأفاد مسؤولون أمريكيون أنه لن ينقل السفارة مباشرة لكنه قد يصدر بيانا يؤكد فيه نيته القيام بذلك ويذهب أبعد من ذلك ليعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويعارض الفلسطينيون ودول عدة تحركا من هذا النوع. ودعا مسؤولون فلسطينيون للخروج في سلسلة من التظاهرات خلال الأيام المقبلة ردا على التحرك.

واحتلت الاحتلال القدس الشرقية في عام 1967، واعلنتها عاصمتها الابدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

newsletter