'طاقة النواب' تقر مواد بـ'المشتقات النفطية'

محليات

نشر: 2017-12-05 20:02

آخر تحديث: 2017-12-05 20:02


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

شرعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب هيثم زيادين وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة وعدد من المعنيين بمناقشة مشروع قانون المشتقات البترولية لسنة ٢٠١٦.

وقال زيادين ان اللجنة اقرت مواد في مشروع القانون مع اجراء بعض التعديلات عليها بما يتناسب مع الاسباب الموجبة له وذلك بعد استماعها الى آراء ذوي الخبرة والاختصاص في هذا الشأن.

واكد ان مشروع القانون جاء لتنظيم الانشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية الذي يشمل الصخر الزيتي الخام وتكريره والغاز الطبيعي والوقود الحيوي والفحم ولتحديد الاحكام والاجراءات المتعلقة بترخيص العاملين في قطاع المشتقات البترولية.


إقرأ أيضاً: ١٠٥ نواب يتمسكون برفض رفع الأسعار ويرفضون تفاهمات الحكومة


وأشار زيادين إلى ان اللجنة ستقوم بوضع اعضاء اللجنة الجدد بصورة التعديلات النهائية لمشروع قانون المصادر الطبيعية الذي تم اقراره من قبل اللجنة الماضية في الدورة العادية الأولى والذي لم يعرض بعد على مجلس النواب ليقدموا اي ملاحظات متعلقة بهذه التعديلات.

وكان زيادين قد استعرض في مستهل الاجتماع آلية عمل اللجنة للفترة المقبلة، مشيرا الى ابرز مشاريع القوانين المحالة من مجلس النواب للجنة.