Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'طاقة النواب' تقر مواد بـ'المشتقات النفطية' | رؤيا الإخباري

'طاقة النواب' تقر مواد بـ'المشتقات النفطية'

الأردن
نشر: 2017-12-05 20:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

شرعت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب هيثم زيادين وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة وعدد من المعنيين بمناقشة مشروع قانون المشتقات البترولية لسنة 2016.

وقال زيادين ان اللجنة اقرت مواد في مشروع القانون مع اجراء بعض التعديلات عليها بما يتناسب مع الاسباب الموجبة له وذلك بعد استماعها الى آراء ذوي الخبرة والاختصاص في هذا الشأن.

واكد ان مشروع القانون جاء لتنظيم الانشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية الذي يشمل الصخر الزيتي الخام وتكريره والغاز الطبيعي والوقود الحيوي والفحم ولتحديد الاحكام والاجراءات المتعلقة بترخيص العاملين في قطاع المشتقات البترولية.


إقرأ أيضاً: 105 نواب يتمسكون برفض رفع الأسعار ويرفضون تفاهمات الحكومة


وأشار زيادين إلى ان اللجنة ستقوم بوضع اعضاء اللجنة الجدد بصورة التعديلات النهائية لمشروع قانون المصادر الطبيعية الذي تم اقراره من قبل اللجنة الماضية في الدورة العادية الأولى والذي لم يعرض بعد على مجلس النواب ليقدموا اي ملاحظات متعلقة بهذه التعديلات.

وكان زيادين قد استعرض في مستهل الاجتماع آلية عمل اللجنة للفترة المقبلة، مشيرا الى ابرز مشاريع القوانين المحالة من مجلس النواب للجنة.

أخبار ذات صلة

newsletter