Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية.. صور | رؤيا الإخباري

ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية.. صور

الأردن
نشر: 2017-12-05 16:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية
ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية

استقبل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة – رئيس مجلس الإمارات للشباب، شما بنت سهيل المزروعي.

وجرى، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين مؤسسة ولي العهد ومجلس الإمارات للشباب ومركز الشباب العربي، وبما يسهم في تمكين الشباب في البلدين وتعزيز قدراتهم التنافسية والقيادية، وتحفيزهم نحو الابتكار والريادة.

وأكد سمو ولي العهد عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمبادرات التي تطلقها الإمارات العربية المتحدة لتفعيل ودعم دور الشباب.

ولفت سموه إلى ضرورة استثمار طاقات الشباب وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في عملية التنمية، مشيرا إلى أهمية التعاون بين مؤسسة ولي العهد ومجلس الإمارات للشباب ومركز الشباب العربي بهذا الخصوص.

وفي لقاء أخر عقد في مؤسسة ولي العهد، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ووزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة شما بنت سهيل المزروعي، قدّمت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد بالوكالة نور أبو الراغب، إيجازا عن محاور عمل المؤسسة وأبرز برامجها ومبادراتها، والأهداف التي تركز على تحقيقها في تنمية القدرات القيادية والتميز لدى الشباب الأردني، وصقل مهاراتهم الإبداعية.

كما اشتمل الإيجاز على تصوّر لمجالات العمل المشترك بين مؤسسة ولي العهد ومجلس الإمارات للشباب ومركز الشباب العربي.

من جانبها، قدّمت وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية عرضاً عن عدد من مبادرات مجلس الإمارات للشباب وبرامجه التعليمية والتدريبية والتشغيلية، والأجندة الوطنية للشباب واستراتيجية الشباب العربي.

ويشار إلى أن مؤسسة ولي العهد وقعت في شهر شباط الماضي، مذكرة تفاهم مع مجلس الإمارات للشباب، لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين المؤسسة والمجلس في مجالات مختلفة، ومن ضمنها مشاريع الشباب والمبادرات المعنية بهم وبشؤونهم، إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بتمكين الشباب وبناء قدراتهم.

وتنظّم مؤسسة ولي العهد مع مجلس الإمارات للشباب غداً حلقة شبابيّة بعنوان "قوتنا بشبابنا" سيشارك فيها 30 شابا وشابة من المستفيدين من مبادرات مؤسسة ولي العهد، تهدف إلى مناقشة التحديات التي تواجه الشباب وإيجاد الحلول بالإضافة إلى توجيه وتوظيف قدراتهم وطاقاتهم في عدد من المجالات خاصّة تلك التي تتعلّق بالعمل التطوّعي.

وتعتبر الحلقات الشبابيّة منبرا مفتوحا للتواصل وتبادل الآراء واقتراح الحلول لجميع التحديات، ولطرح أفكار الشباب المبتكرة وتطلعاتهم للمراحل المقبلة.

وحضر اللقاء مدير مكتب سمو ولي العهد، والوفد المرافق للمسؤولة الإماراتية.

وفي مقابلة صحفية، وصفت وزيرة الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة – رئيس مجلس الإمارات للشباب، شما بنت سهيل المزروعي، الاجتماع مع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بالمثمر والبنّاء، معبرة عن سعادتها بزيارة المملكة "التي اقترن اسمها بالشباب وتعتبر منارة للسلام والأمل".

وأعربت عن تطلعها لتوسيع آفاق التعاون بين مؤسسة ولي العهد ومركز الشباب العربي في الإمارات العربية المتحدة لإيجاد منصات تفاعل للشباب في البلدين وللشباب العرب بشكل عام، وطرح مبادرات تسخر طاقات الشباب لبناء مستقبل أفضل.

ولفتت إلى أن مؤسسة ولي العهد سباقة في الكثير من المبادرات التي تركز على دور الشباب وتطوير إبداعاتهم وتحفيزهم على الابتكار.

بدورها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد بالوكالة، نور أبو الراغب، إن زيارة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية والوفد المرافق ستسهم في تبادل الخبرات بين المؤسسة ومجلس الإمارات للشباب ومركز الشباب العربي، حيث تم عرض قصص نجاح مؤسسة ولي العهد والتعرف على عدد من المستفيدين من هذه البرامج.

وأكدت أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون القائم، بحسب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها العام الحالي، وإيجاد سبل تعاون جديدة لتحقيق أهداف الاستراتيجية المشتركة بين الطرفين للوصول إلى أكبر عدد من الشباب العربي وضمان التأثير الإيجابي فيهم.

ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية

ولي العهد يستقبل وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية

أخبار ذات صلة

newsletter