عجز الموازنة يرتفع إلى ٧٢٧ مليون دينار

اقتصاد

نشر: 2017-12-05 16:18

آخر تحديث: 2017-12-05 16:18


وزارة المالية
وزارة المالية
Article Source المصدر

ارتفع عجز الموازنة العام لنهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى ٧٢٦.٦ مليون دينار بعد المنح مقارنة مع ٥١٥.٣ مليون دينار للفترة ذاتها من ٢٠١٦.

وقالت وزارة المالية في نشرتها الشهرية، إن التطورات المالية أسفرت عن تسجيل عجز مالي في الموازنة بلغ قبل المنح الخارجية حوالي ٨٩١.٤ مليون دينار مقابل عجز قدره ٨١٨.٩ لفترة المقارنة ذاتها.

ووفقا لقانون الموازنة العامة، فإن عجز الموازنة المقدر للعام الحالي بعد المنح حوالي ٦٩٣.١ مليون دينار في ضوء توقع استلام معظم المنح المالية المقدرة في قانون الموازنة العامة في شهر كانون الأول الحالي.

وتشير البيانات المالية إلى أن الإيرادات المحلية ارتفعت لنهاية أيلول الماضي بمقدار ١٤٩.١ مليون دينار لتسجل ٤٩٦٩.٥ مليون دينار مقابل ٤٨٢٠.٤ مليون دينار للفترة نفسها من ٢٠١٦.


إقرأ أيضاً: وفد اقتصادي اردني يزور كينيا الأربعاء


بالمقابل، بلغ إجمالي النفقات حوالي ٥٨٦٠.٩ مليون دينار مقابل ٥٦٣٩.٣ مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها، بارتفاع قدره ٢٢١.٦ مليون دينار.

وعللت المالية الارتفاع في النفقات لزيادة النفقات الجارية بمقدار ١٧٧ مليون دينار بنسبة ٣.٥ بالمائة تعكس النمو الطبيعي لهذه النفقات وارتفاع النفقات الرأسـمالية بحوالي ٤٤.٧ مليون دينار بنسبة ٧.٤ بالمائة.