حماس تعقد اجتماعًا مهمًا مع الفصائل بغزة الثلاثاء

فلسطين
نشر: 2017-12-05 11:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح الثلاثاء، أنها ستعقد الثلاثاء، اجتماعًا مهمًا مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة لتدارس الموقف بشأن القدس والمصالحة.

وذكرت حماس في دعوة وجهتها للفصائل أن الاجتماع سيشارك فيه رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ورئيس الحركة بغزة يحيى السنوار، بحضور عدد من قيادات الحركة.

وكان من المحتمل أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء قرارًا بشأن نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، إلا أن البيت الأبيض أعلن صباحًا تأجيله للقرار على أن يتخذ القرار في هذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة.

ولاقى قرار ترمب المحتمل تحذيرات عربية وإسلامية، ودعوات فلسطينية للتظاهر ضده الأربعاء واعتباره يومًا للغضب.

يذكر أن السنوار ترأس الجمعة الماضية وفدًا من حماس لبحث تطورات ملف المصالحة الوطنية في القاهرة بناءً على دعوة مصرية، وتبعه وصول مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد.

وفي 12 تشرين اول الماضي وقعت حركتا فتح وحماس في القاهرة اتفاقا للمصالحة يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة، كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع كانون الاول الجاري.

وأعلنت الحركتان مساء الأربعاء الماضي -في بيان مشترك-تأجيل تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها في غزة إلى العاشر من الاول الجاري، لاستكمال الترتيبات اللازمة لتسلم الحكومة مهامها من أجل ضمان تنفيذ خطوات إنجاز المصالحة.

أخبار ذات صلة

newsletter