صادرات صناعة الزرقاء ترتفع ١٩%

اقتصاد

نشر: 2017-12-04 14:48

آخر تحديث: 2017-12-04 14:48


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

ارتفعت صادرات غرفة صناعة الزرقاء بنسبة ١٩ بالمائة خلال شهر تشرين الثاني الماضي، حيث بلغت قيمة الصادرات ما مجموعه ٨٣ مليون دولار، مقارنة مع شهر تشرين الأول من عام ٢٠١٦ الماضي والتي بلغت ما قيمته ٥ر٦٩ مليون دولار.

وبين رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، ان قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة ٢ بالمائة خلال ١١ شهراً من العام الحالي لتبلغ ٣ر٨١٦ مليون دولار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت قيمتها ١ر٨٠١ مليون دولار.

وأشار الى أن ٥٦ بالمائة من الصادرات الصناعية من محافظتي الزرقاء والمفرق كانت وجهتها الى الاسواق الاميركية بقيمة بلغت ٦ر٤٥٦ مليون دولار، وان قيمة الصادرات الصناعية الى الدول العربية بلغت ما مجموعه ٢٥٣ مليون دولار بنسبة ٣١ بالمائة من مجموع الصادرات الكلية لمحافظتي الزرقاء والمفرق.

وأكد أهمية الاستفادة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي من خلال التركيز على رأس المال الأوروبي في هذا المجال للاستثمار في الصناعات التصديرية.

ولفت الى ان الغرفة تعمل حالياً على اعداد خطة عمل ضمن استراتيجية محددة ومركزة تأخذ بعين الاعتبار طبيعة السوق الامريكي، مع مراعاة خصوصية الصناعات والمنتجات لمنتسبي غرفة صناعة الزرقاء، ما يسهم بوضع هذه المنتجات على الخارطة التصديرية.

وأشار الى دعم الغرفة لمشاركة الشركات الصناعية المنتسبة لها في المعارض الخارجية، كمعرض الخليج للتصنيع الغذائي من خلال المشاركة بجناح خاص للغرفة يضم الشركات الصناعية المنتسبة لها، اضافة الى استضافة الوفود الخارجية.