Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو غوش ينهي مشاركته في بطولة ساحل العاج | رؤيا الإخباري

أبو غوش ينهي مشاركته في بطولة ساحل العاج

رياضة
نشر: 2017-12-04 11:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
ابو غوش
ابو غوش

انهى البطل الأولمبي أحمد أبو غوش مشواره في سلسلة الجائزة الكبرى للتايكواندو بمشاركته في الجولة الرابعة والأخيرة لهذا العام والتي أقيمت في مدينة أبيدجان العاجية.

ولم يتمكن "أبو غوش" من تجاوز عقبة الدور ثمن النهائي من منافسات وزن تحت 68 كغم في جولة أبيدجان بخسارته أمام لاعب تايوان هوانغ جين، بنتيجة 13-11.

ويعتبر هذا هو اللقاء الثاني الذي يخسره بطل أولمبياد ريو 2016 أمام "جين" حيث كان أبو غوش قد خسر أمام اللاعب ذاته في نصف نهائي بطولة العالم خلال شهر حزيران الماضي.

ورغم عدم نجاحه في الصعود إلى منصة التتويج بالجولة الأخيرة في السلسلة العالمية إلا أن "أبو غوش" حقق انجازاً تاريخياً للأردن في هذه السلسلة بحصوله على ميداليتين، برونزية في الجولة الأولى والتي أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، ومن ثم نال ذهبية في الجولة الثالثة والتي احتضنتها العاصمة البريطانية لندن، حيث لم يسبق للأردن الفوز بأي ميدالية في هذه البطولة قبل عام 2017.

وكان أبو غوش البالغ من العمر 21 عاماً قد تغيب عن الجولة الثالثة من هذه السلسلة والتي أقيمت في العاصمة المغربية الرباط بسبب الإصابة.


إقرأ أيضاً: منتخب النشامى يتجمع 17 الشهر الحالي استعدادا لمواجهة ليبيا


يذكر أن الاتحاد الدولي للتايكواندو كان قد أدرج سلسلة الجائزة الكبرى إلى أجندته مؤخرا حيث تضم هذه البطولة أفضل اللاعبين في رياضة التايكواندو ممن حازوا على المراكز الأولى في دورة الألعاب الأولمبية وبطولة العالم إلى جانب أصحاب التصنيف العالمي.

أخبار ذات صلة

newsletter