Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فريحات : الأردن واجه 'داعش' بكل حزم | رؤيا الإخباري

فريحات : الأردن واجه 'داعش' بكل حزم

الأردن
نشر: 2017-12-04 10:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
من زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى قبرص
من زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى قبرص

زار رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، نهاية الأسبوع الماضي، جمهورية قبرص، التقى خلالها الرئيس القبرصي ووزير الدفاع وعدد من كبار المسؤولين العسكريين، وتم خلالها بحث مجالات التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

وألقى رئيس هيئة الأركان المشتركة كلمة خلال هذه الزيارة قال فيها: "أود في البداية أن أنقل لدولتكم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الحارة، وأن أشكركم على حفاوة الاسقبال.

وأضاف إن منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام هي منطقة غنية بتاريخها ولذلك فإن العالم يركز على هذه المنطقة بما فيها من ثروات خلابة وآثار مذهلة وأحداث ونزاعات تطورت إلى صراعات مدمرة، وحتى نحمي شعوب المنطقة وتراثها النادر فإن علاقاتنا الدبلوماسية والدفاعية يجب أن تتطور وهذا هو المفهوم الذي يعزز علاقاتنا الدفاعية القوية بين بلدينا".

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى دور الأردن المحوري في المنطقة كمفتاح للحوار من أجل خدمة الأمن والسلام الذي تنشده الأمم والشعوب، مبيناً أن الأردن يعمل ومن موقع القوة كعضو فاعل ومؤثر في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي منذ ظهور هذا التنظيم الذي واجهه الأردن بكل حزم لطرده من كافة المواقع التي نشر فيها الشر والإرهاب والفكر المتطرف.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة، خلال كلمته، أن الأردن ينظر إلى المستقبل بكل ثقة وأمل وأن سكان الأردن وجلهم من الشباب هم المحرك والدافع للنمو الإقتصادي وهم الذين يديرون عجلة التنمية الشاملة متسلحين بالعلم والمعرفة والعزيمة على بناء وطنهم ورفع شأنه في شتى المجالات بالرغم من الآثار المترتبة على الأردن جراء موجات اللجوء المستمرة وآخرها اللاجئين السوريين الذين يبحثون مع غيرهم عن الملاذ الآمن والإبتعاد بأرواحهم عن الصراعات التي دمرت بلادهم.


إقرأ أيضاً: فريحات يستقبل رئيس الأركان التنزاني


وقال إن الأردن يتطلع إلى دولة قبرص كدولة صديقة وشريكة نتشارك معها نفس التحديات الاستراتيجية وستبقى علاقاتنا قوية ومتميزة ونسعى لتطويرها وتعزيزها باستمرار.

وجرى خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة في جمهورية قبرص تمهيداً لتطوير العلاقات العسكرية بمختلف مجالاتها بين الجيشين الصديقين.

أخبار ذات صلة

newsletter