Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المدينة الجديدة لن تكون تحت إدارة أمانة عمّان ومؤسسات الدولة بها | رؤيا الإخباري

المدينة الجديدة لن تكون تحت إدارة أمانة عمّان ومؤسسات الدولة بها

الأردن
نشر: 2017-12-03 14:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رسم كاريكاتير
رسم كاريكاتير

قال امين عمان الكبرى المهندس يوسف الشواربة ان المدينة الجديدة التي اعلن عنها مؤخرا ليست عمان الجديدة ولن تكون تحت ادارتها.

جاء ذلك على لسان الشواربة خلال لقاء حواري حول المدينة الجديدة نظمته جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة اليوم الاحد بمشاركة الخبير السكاني الدكتور مراد الكلالدة.

ونفى الشواربة ان تكون العاصمة عمان بديلا لمشروع المدينة الجديدة التي تأتي للتخطيط للأجيال القادمة وترسيخ مفهوم التنمية والتخفيف العبء السكاني والإداري عن العاصمة، واصفا المدينة الجديدة بأنها صورة من صور التحفيز الاقتصادي والتخطيط المسبق للتطوير والبناء.

وقال ان نقل المؤسسات والدوائر الحكومية الى المدينة الجديدة لن يشكل عبئا على المواطنين بسبب انجاز عملية التحول الإلكتروني للخدمات عام 2020.


إقرأ أيضاً: المدينة الجديدة وأسئلة ملحة تراوح في المكان..الجزء الثاني – فيديو


واكد الشواربة ان امانة عمان تعمل على ترسيخ هوية مختلفة للنقل العام في العاصمة عمان التي تعاني من نمو سكاني كبير وتحديات غياب البنية التحتية والنقل العام واستراتيجية واضحة لقطاع النقل ما خلف ازدحاما مروريا وتوسعا في المدينة التي يعيش فيها نحو 5ر4 مليون نسمة.

من جانبه قال الدكتور الكلالدة ان حجم المدينة الجديد سيعمل على استقطاب جديد للسكان، مشيرا الى ان تمركز حوالي 85 بالمئة من السكان في منطقة وسط المملكة سيؤثر على الأطراف.

أخبار ذات صلة

newsletter