مذكرة تفاهم بين نقابة مقاولي الانشاءات وجمعية المحكمين

اقتصاد

نشر: 2017-12-03 11:01

آخر تحديث: 2017-12-03 11:01


تحرير: حمزة الشوابكة

جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة
Article Source المصدر

وقعت نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مذكرة تفاهم مع جمعية المحكمين الاردنيين تهدف الى تعزيز التعاون والتنسيق بين النقابة والجمعية في حل النزاعات التعاقدية في قطاع المقاولات.

ووقع المذكرة خلال حفل اقيم في النقابة نقيب المقاولين م.وائل طوقان وعن الجمعية رئيسها م.يحيى الساكت، بحضور عدد من اعضاء مجلسي النقابة والجمعية.

ونصت المذكرة على تعزيز التنسيق والتعاون وتحقيق قدر اكبر من متطلبات الشراكة بين النقابة والجمعية في مواجهة التحديات التي يواجهها قطاع الانشاءات وخاصة في مجال النزاعات العقدية وإقتراح حلول لمعالجتها بشكل متوازن يحفظ الحقوق ويحقق العدالة بين اطراف النزاع.

واكد طوقان على أهمية توقيع مذكرة التفاهم قائلا انه نظرالطول مدة التقاضي في المحاكم و لكثرة الخلافات والنزاعات العقدية في قطاع الانشاءات بين اطراف العقد الممثلين بالمقاولين واصحاب العمل التي تتطلب حلاَ سريعاَ.

واضاف ان قانون التحكيم الاردني قد حدد المدة التي تقتضيها اجراءات التحكيم، وان النقابة عملت بالتعاون مع الجمعية لنشر ثقافة التحكيم وشروطه المرجعية على اعضاء الهيئة العامة بأهمية الامر الذي من شأنه خدمة أعضاء النقابة والجمعية، بما يحقق مصالحهم ويسهل نشاطاتهم.


إقرأ أيضاً: مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين يلتقي محافظ العاصمه


وأشاد طوقان بجمعية المحكمين الاردنيين كبيت خبرة عربي معتمد يعتبر من أهم القطاعات التي تحقق العدالة وتشجع على الاستثمار في الوطن