رسو باخرة سياحية بالعقبة على متنها ٢٨٠٠ سائح

اقتصاد

نشر: 2017-12-03 10:28

آخر تحديث: 2017-12-03 10:28


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

رست في ميناء العقبة، اليوم الاحد، الباخرة السياحية كوستا ميديتيرانيا، التي تحمل على متنها زهاء ٢٨٠٠ من السياح الاوروبيين.

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي، ان ١٣٠٠ سائح منهم سيتوجهون لزيارة مدينة البترا والعودة بنفس اليوم، في حين ان بقية السياح سيمضون اقامتهم في مدينة العقبة بزيارة المواقع الاثرية والوسط التجاري وارتياد المطاعم السياحية والاستمتاع بمرافق المدينة الساحلية.

وبين ان رسو البواخر السياحية في خليج العقبة يأتي ضمن خطط الخطة الترويجية لمدينة العقبة والبترا وتسويقهما كنقطة جذب سياحية، بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة بالسياحات البحرية، مشيراً الى أن جميع البواخر الواصلة تباعا إلى العقبة تأتي ضمن التحضيرات القائمة لانطلاقة واعدة للموسم السياحي الشتوي من الدول الأوروبية إلى الأردن.

واضاف ماضي ان السلطة وبالتنسيق مع الجهات المعنية قامت بتوفير كافة الاجراءات لتسهيل دخول وخروج البواخر من والى المملكة واستضافة ركابها وتوفير كافة المتطلبات الأساسية للسياح في مدينة العقبة، مؤكدا ان وصول الاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام ساهم في تعزيز الواقع الاقتصادي والترويج والتعريف بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة.

واشار الى أن السلطة تخطط لإنشاء مرفأ للسفن السياحية، لاستقطاب أكبر عدد من البواخر التي لوحظ مؤخرا ازدياد أعدادها بشكل كبير وخاصة السنة الحالية لتصبح بمعدل باخرتين اسبوعيا ضمن الموسم.