اضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم

هنا وهناك

نشر: 2017-12-02 23:41

آخر تحديث: 2017-12-02 23:41


اضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم
اضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم
Article Source المصدر

جرى مساء السبت، اضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في بيت لحم، بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس الوزير زياد البندك وعدد من السفراء والقناصل والشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "على شعوب ودول العالم أن تدرك العواقب الوخيمة التي سنشهدها في حال المساس بالقدس أو بثوابتنا الوطنية والقومية. فالاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأمريكية إليها سيجر المنطقة إلى المزيد من عدم الاستقرار وسيدمر كل فرص السلام. فأي حل عادل يجب أن يؤدي إلى القدس عاصمة لدولتنا ويقوم على إعمال حقوقنا العادلة وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير".


إقرأ أيضاً: مجموعة الصايغ تضيء شجرة عيد الميلاد والقدسية للسنة الثالثة على التوالي


وأضاف رئيس الوزراء: "رغم النشاطات الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل، فإن الشعب الفلسطيني لا يزال يؤمن بثقافة التعايش والإخاء والسلام التي حملها سيدنا المسيح عليه السلام. إننا، من مدينة السلام وموطن البشارة، نطالب العالم بأسره، باتخاذ موقف موحد لإنهاء أطول احتلال وظلم عرفه التاريخ الحديث، وإعمال حقوق شعبنا والاعتراف بدولته، خاصة وإن حل الدولتين بات في خطر حقيقي وداهم، جراء إمعان إسرائيل في انتهاكاتها، واستهتارها بالقانون الدولي وبمبادئ حقوق الإنسان وبالاتفاقيات الموقعة".

وتابع الحمد الله: "كما في كل عام، نجتمع ومشاعر الفرح والسرور تغمرنا، لنضيئ معا شجرة عيد الميلاد هنا في بيت لحم إيذانا ببدء الاستعدادات للاحتفالات المجيدة في رام الله والناصرة وغزة ونابلس، وكل مكان ينبض بروح الميلاد. إنه بالفعل لشرف كبير ان أكون معكم في هذه الفعالية المباركة، وأن أنقل إليكم جميعا تحيات فخامة الأخ الرئيس محمود عباس وتمنياته لكافة أبناء شعبنا مسيحيه ومسلميه وسامريه، بعام جديد يسوده السلام والوئام والوحدة. كل عام وأنتم بخير".

اضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم

اضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم