الحكومة تخفض أسعار بيع الطحين المدعوم للمخابز بواقع ٢.٤٠ دينار

اقتصاد

نشر: 2017-12-02 19:30

آخر تحديث: 2017-12-02 19:30


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

خفضت الحكومةُ اسعارَ بيعِ الطحين المدعوم للمخابزِ بواقعِ دينارين واربعينَ قرشاً عن كلِ طنٍ بعدَ قرارِ رفعِ اسعار المحروقات لشهر كانونَ الاولِ.

نقيبُ اصحابِ المخابزِ عبد الاله الحموي قال لرؤيا إن سعرَ طنِ الطحين انخفضَ الى خمسينَ ديناراً وثلاثهٍ وسبعينَ قرشاً لشهرِ كانون الاول الحالي بعد ان بلغَ ثلاثهً وخمسين َديناراً واربعهَ عشرَ قرشاً لشهرِ تشرينَ الثاني الماضي بعد رفعِ الحكومةِ اسعارَ بيعِ المحروقات.

ويعدُ تعديلُ أسعارِ الطحين ضمنَ الإجراءات الاعتياديةِ التي تنظرُ بها وزارةُ الصناعة والتجارة والتموين في بدايةِ كلِ شهرٍ على اثر اتفاقٍ مع نقابةِ أصحاب المخابز على أنه في حالِ انخفاضِ أسعار المحروقات، يتم رفع أسعارِ الطحين المدعوم، وفي حالِ ارتفاعِ أسعارِ المحروقات فيتمُ تخفيضُ أسعارِ الطحين، وفي حالِ ثباتِ أسعار المحروقات تبقى أسعار الطحينِ ثابتة".

في حين اعلن وزيرُ المالية خلالَ اجتماعِ اللجنةِ المالية النيابية ان الطحين لن يطرأ عليهِ تعديلٌ في قيمةِ ضريبة المبيعات ضمنَ اجراءات اصلاحاتِ بندِ الايرادات العامة.

الى ذلك اكد الحموي انه لم يطرأ ايُ تغييرٍ على حجمِ الطلبِ على الخبزِ المدعوم اي الكبير الذي يباعُ بـستهَ عشرَ قرشا والصغير وسعرهُ اربعهٌ وعشرونَ قرشا للكيلو والطابون الذي يباعُ بسعرِ ثمانيه َعشرَ قرشا للكيلو، مع اعلانِ وزيرِ الماليةِ الاليةَ المقترحةَ لازالةِ الدعم على السلعِ منها الخبز واطلاقُ موقعٍ إلكتروني للمواطنين لتسجيلِ بياناتهم للحصولِ على الدعم.