وفد أردني إلى دول افريقية لاستكشاف فرص التصدير والاستثمار

اقتصاد

نشر: 2017-12-02 11:31

آخر تحديث: 2017-12-02 11:31


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

يبدأ وفد اقتصادي أردني يوم غد الاحد جولة عمل في دول افريقية لغايات استكشاف الفرص التصديرية المتوفرة فيها للمنتجات الصناعية الوطنية والترويج للأردن كبيئة حاضنة لأعمال التجارة والاستثمار.

وتشمل الجولة التي تنظمها هيئة الاستثمار بالتعاون مع غرفة صناعة الاردن زيارة كل من تنزانيا وكينيا واثيوبيا يتخللها عقد منتديات للاعمال واجتماعات مع مسؤولين رسميين فيها وتنظيم لقاءات ثنائية للشركات الاردنية بالإضافة لتوقيع بعض مذكرات التفاهم لتسهيل اعمال القطاع الخاص.

وتسعى هيئة الاستثمار من خلال الجولة التي يشارك بها حوالي ٣٠ شركة صناعية وخدمية تعمل في قطاعات مختلفة الى فتح اسواق تصديرية جديدة امام الصناعة الوطنية وبناء جسور مع رجال اعمال ومستثمرين بما يسهم بتحقيق التكاملية والتشاركية بين مجتمع الاعمال.

وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ان الجولة تهدف الى استكشاف الفرص المتاحة امام الصناعة الوطنية في هذه الاسواق اضافة إلى بناء جسور مع رجال الاعمال في هذه الدول من خلال اجراء لقاءات رسمية وعلى مستوى القطاع الخاص.

وتهدف الجولة بحسب الوزير شحادة الى الترويج للاردن استثماريا والتأكيد على ان المملكة تملك سوقا حجمه اكثر من مليار مستهلك حول العالم بفعل الاتفاقيات التجارية دون اية عوائق او رسوم جمركية.

واوضح ان استهداف السوق الافريقية يأتي تنفيذا للمحور الثالث من الاستراتيجية التي وضعتها الهيئة أخيرا والمتمثل في تعزيز الصادرات وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الاردنية من خلال بناء علاقات استراتيجية مع دول وأسواق اخرى.


إقرأ أيضاً: تكليف الوزير شحادة بمهام رئيس هيئة الاستثمار


وأكد أن السوق الافريقية تعتبر من الاسواق الواعدة امام الصادرات الوطنية حيث يوجد فرصة حقيقية امام المنتجات الوطنية لدخول هذه الاسواق والمنافسة فيها.

وبين الوزير ان الهيئة ستعمل على تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال الاردنيين ونظرائهم في هذه الدول اضافة الى عقد لقاءات مع مسؤولين في دول مجاورة مثل رواندا واوغندا على هامش الجولة للدول الثلاث اضافة الى ترويج الفرص الاستثمارية المتاحة بالمملكة والحوافز التي تقدم للمستثمرين اضافة الى الموقع الجغرافي المميز كمركز انطلاق للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار بالمنطقة .

وحث الوزير المشاركين على ضرورة استغلال الجولة للترويج للصناعة الوطنية التي حققت تقدما كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الجودة والسعر المنافس والسعي الى عقد الصفات التجارية.