Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية | رؤيا الإخباري

واشنطن تدرس وقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية

عربي دولي
نشر: 2017-12-02 08:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إنه يتوقع أن يتحول التركيز إلى الاحتفاظ بالأراضي بدلا من تسليح المقاتلين الأكراد السوريين مع دخول العمليات الهجومية ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا مراحلها الأخيرة.

وفي حديثه للصحفيين على متن طائرة عسكرية في طريقها إلى القاهرة، لم يذكر ماتيس ما إذا كانت الولايات المتحدة أوقفت عمليات نقل الأسلحة بالفعل.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية الأسبوع الماضي أن واشنطن تعدل الدعم العسكري للشركاء على الأرض في سوريا.

وتقود وحدات حماية الشعب الكردية السورية قوات سوريا الديمقراطية وهو تحالف لمقاتلين أكراد وعرب يقاتلون داعش بمساعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وذكرت الرئاسة التركية في وقت سابق أن الولايات المتحدة لن تمد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بالأسلحة.


إقرأ أيضاً: تركيا تعتبر تسليح واشنطن للمقاتلين الاكراد 'غير مقبول'


وحتى الآن قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تراجع "تعديلات" في الأسلحة للقوات الكردية السورية التي ترى أنقرة أنها تمثل تهديدا.

وقال ماتيس "وحدات حماية الشعب الكردية مسلحة ومع وقف التحالف (للعمليات) الهجومية، من الواضح أنهم ليسوا بحاجة لذلك فهم بحاجة إلى الأمن وقوات الشرطة وقوات محلية ليتأكد الناس من أن داعش لن تعود".

ولدى سؤاله عما إذا كان ذلك يعني أن الولايات المتحدة ستوقف تسليح وحدات حماية الشعب الكردية قال ماتيس "نعم سنمضي تماما على غرار ما أعلنه الرئيس".

أخبار ذات صلة

newsletter