Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: منخفض جوي الأربعاء والخميس يترافق بالأمطار والرياح القوية وانخفاض كبير على الحرارة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: منخفض جوي الأربعاء والخميس يترافق بالأمطار والرياح القوية وانخفاض كبير على الحرارة

طقس
نشر: 2017-12-01 23:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

بعد أن عاشت المملكة خلال الفترة الماضية على وقع أجواء مُتسقرة وأدفأ من المُعتاد ومع بداية الموسم المطري بشكل أقل من المُعدل، تُشير خرائط النماذج العددية المُشغلة لدى طقس العرب الى ارتفاع احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مما سيعمل على تشكل منخفض جوي وتأثيره على بلاد الشام والأردن يومي الأربعاء والخميس يترافق بانخفاض على درجات الحرارة ونشاط الرياح وهطول الأمطار بإذن الله.

الشرقية تستمر حتى الاثنين، وطقس مستقر تماماً حتى الثلاثاء
يتوقع أن تكون الأجواء في النصف الأول من الاسبوع الحالي مُستقرة تماماً مع استمرار نشاط الرياح الشرقية والتي تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة خلال ساعات الصباح الباكر والليل، في حين تعمل هذه الرياح أيضاً على إثارة الغبار والأتربة بشكل محدود في بعض المناطق.

ويترافق هذا الطقس المُستقر بارتفاع تدريجي على درجات الحرارة إعتباراً من يوم الأحد حيث قد تتجاوز درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان حاجز الـ20 درجة مئوية.

كتلة هوائية باردة تندفع الى الحوض الشرقي الى المنطقة الأربعاء ومنخفص جوي بارد وماطر يؤثر على المملكة

تشير التوقعات الجوية الى تشكل مرتفع جوي على غرب القارة الأوروبية بالتزامن مع اندفاع رياح باردة نحو شرق القارة الأوروبية خلال منتصف الاسبوع الحالي مما يسهل وصول الهواء البارد الى الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وتشكل منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط وتأثيره على بلاد الشام بما في ذلك المملكة يومي الأربعاء والخميس.

الأربعاء والخميس.. طقس بارد وعاصف في بعض المناطق وارتفاع فرص الأمطار في مناطق مختلفة من المملكة

وبحسب التحديثات الحالية تُشير الى تشكل منخفض جوي خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء وصباح الأربعاء تعمل على اشتداد سرعة الرياح في المملكة بالاضافة الى بداية تساقط الأمطار في المنطقة الشمالية تمتد تباعاً للمنطقة الوسطى ثم الجنوبية.

أيضا يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في الفترة ما بين نهار الثلاثاء و نهار الأربعاء، حيث من المتوقع أن تنخفض بما يقارب 10 درجات مئوية.

تقلبات كبيرة على درجات الحرارة خلال الاسبوع الحالي

كنتيجة لسيطرة الرياح الشرقية خلال الأيام الأولى من الاسبوع الحالي فإنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل واضح خلال النصف الأول من الاسبوع بحيث قد تتجاوز الـ20 مئوية في عمان ، في حين تنخفض الى أقل من 10 درجات مئوية نهاراً مع بداية تأثير المنخفض الجوي وربما تلامس الصفر المئوي ليلاً في بعض المناطق خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

هل هناك ثلوج في المنخفض الجوي المتوقع؟
بحسب المعطيات الحالية هناك احتمال ضعيف لتساقط زخات خفيفة غير مؤثرة من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة ( قمم عجلون والشراه)

أخبار ذات صلة

newsletter