Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجمعة قرعة نهائيات كأس العالم 2018.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الجمعة قرعة نهائيات كأس العالم 2018.. تفاصيل

رياضة
نشر: 2017-11-30 19:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
كأس العالم
كأس العالم

تتجه أنظار العالم غدا الجمعة إلى العاصمة الروسية موسكو ، حيث ستجرى قرعة نهائيات كأس العالم 2018 بحضور العديد من الشخصيات البارزة في لعبة كرة القدم.

وستنقل فعاليات القرعة على الهواء مباشرة من خلال موقع الفيفا الرسمي والعديد من المحطات التلفزيونية بمشاركة كبار النجوم والمدربين والشخصيات الفاعلة التي ستشارك في بطولة كأس العالم.

* متى ستقام قرعة كأس العالم 2018؟

انطلاقاً من الساعة السادسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة ، سيبدأ حفل قرعة كأس العالم 2018 من خلال تقديم المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكير والصحفية الروسية ماريا كوماندنايا في قاعة الحفلات بقصر الكرملين.

وسيكون إلى جانبهما بعض من عمالقة كرة القدم وهم الفرنسي لوران بلان، الإنجليزي جوردون بانكس، البرازيلي كافو، الإيطالي فابيو كانافارو، الأوروجوياني دييجو فورلان، الأرجنتيني دييجو مارادونا، الإسباني كارليس بويول.

* أين ستقام القرعة؟

ستقام القرعة في قاعة الإحتفالات بقصر الكرملين، والتي تستوعب ست آلاف متفرج ، وقد سبق واستضافت أرقى حفلات الموسيقى من لوتشيانو بافاروتي إلى بلاسيدو دومينجو، مروراً بجوليو إيجليسياس وإيلتون جون، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه.

* كيف سيتم سحب القرعة؟

سيتم توزيع المنتخبات على أربعة أوعية وسحب كل واحد من المنتخبات الثمانية بوضعها في إحدى المجموعات الثماني التي تتكون كلٍ منها من أربعة منتخبات ، وبصفتها البلد المضيف ، ستكون روسيا تلقائياً على رأس المجموعة الأولى.

وبما أن روسيا (البلد المضيف)، وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، هي المنتخبات الأولى في التصنيف العالمي ، فسوف تكون هذه المنتخبات على رأس المجموعات ، بينما سيتم سحب المنتخبات الأخرى من خلال القرعة.

وفقاً للإجراءات المعتادة، سيتم سحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، ثم سيتم سحب كرة من أحد أوعية المجموعات، وهو ما سوف يحدد أيضاً المركز الذي سيلعب فيه كل منتخب.

وباستثناء الاتحاد الأوروبي الذي يضم عدداً من البلدان المتأهلة ، والتي تبلغ عددها 14 منتخباً في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، فلا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة خلال القرعة.

* اعتبارات إضافية.

في الوعاء الأول سيتم تخصيص روسيا بكرة حمراء بحيث يتم مسبقاً منحها المركز A1 (الفريق الأول في المجموعة الأولى) باعتبارها الدولة المستضيفة.

المنتخبات السبعة الأخرى في الوعاء الأول سيتم منحها المركز الأول في كل مجموعة (من الثانية إلى الثامنة) ، أما المنتخبات في الوعاء الثاني والثالث والرابع فسيتم منحها المراكز في مجموعاتها بشكل عشوائي.

المبدأ العام الذي يعتمده الفيفا هو أن لا تضمّ أية مجموعة أكثر من منتخب واحد من نفس منطقة التصفيات القارية ، وينطبق هذا على كافة الاتحادات القارية باستثناء أوروبا الممثلة بإجمالي 14 منتخباً ، حيث يجب أن تضمّ كل مجموعة منتخباً أوروبياً واحداً على الأقل، وبما لا يزيد عن اثنين، وبالتالي سوف تضم ستاً من المجموعات الثماني منتخبين أوروبيين.

سيتم مراعاة توزيع المنتخبات على المجموعات بحسب التقسيم الجغرافي عبر نظام مدروس بحيث يتم أخذ كافة المعايير بعين الإعتبار، وهو ما يعني أنه يمكن تخطّي المجموعات.

فعلى سبيل المثال، لن يتم الإختيار من بين منتخبات الوعاء الثاني (بيرو، وكولومبيا، وأوروجواي) إلى المجموعة نفسها التي تضمّ البرازيل أو الأرجنتين الموجودتان في الوعاء الأول، وينطبق الأمر نفسه على الفرق من الإتحادات القارية الأخرى، باستثناء الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة

newsletter