Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بطل العالم في الملاكمة يعترف: خدعت 'دولة عظمى' | رؤيا الإخباري

بطل العالم في الملاكمة يعترف: خدعت 'دولة عظمى'

رياضة
نشر: 2017-11-30 18:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الملاكم مانويل شار
الملاكم مانويل شار

اعترف الملاكم مانويل شار المتوج قبل أيام بطلا للعالم في الوزن الثقيل (تصنيف الجمعية العالمية)، أنه لا يملك الجنسية الألمانية، بعد أن أشادت ألمانيا بأول بطل لها منذ 85 عاما.

وقال شار، المولود في لبنان من أب سوري، في حديث نشرته صحيفة "إكسبرس" المحلية الصادرة في كولن غربي ألمانيا: "أريد الاعتذار للشعب الألماني لأني ادعيت أن السلطات وضعت في تصرفي جواز سفر ألمانيا".

وتابع: "اعتمدت في السنتين الأخيرتين على عمل وتصريحات المحامين الذين تولوا متابعة إجراءات" الحصول على الجنسية، علما أن الملاكم صاحب الـ 33 عاما سافر إلى ألمانيا وهو في الخامسة من عمره مع والدته و5 أشقاء وشقيقات.

وقال في بيان إنه يريد الحصول على الجنسية الألمانية حتى مارس المقبل، وأضاف: "آمل أن أستطيع الدفاع عن لقبي بطلا للعالم في الوزن الثقيل كمواطن ألماني"، في إشارة إلى المباراة ضد الملاكم البورتوريكي فريس أوكيندو (44 عاما) المقررة أواخر الشهر نفسه.

وأوضح: "هذه المرة، سأتولى بنفسي إجراءات الحصول على الجنسية ولن أدع الأمر لأناس آخرين".

وتوج مانويل شار، واسمه الحقيقي محمود الشعار، بطلا السبت الماضي بفوزه على الروسي ألكسندر أوستينوف في أوبرهالوزن (غرب)، في الجولة الثامنة بإجماع القضاة الثلاثة (114-111، 116-111 و115-112).

وحيّت ألمانيا فوز شار باللقب كأول بطل ألماني منذ إنجاز أسطورة الرياضة ماكس شميلينغ قبل 85 عاما.

وأهدى شار، الذي نجا من الموت في 2015 عندما أطلقت النار عليه من مسافة قريبة في مطعم، اللقب إلى المانيا التي منحته الفرصة، مؤكدا أن اللقب "هدية للشعب الألماني".


إقرأ أيضاً: سيلفا يمدد عقده مع مانشستر سيتي


لكن سرعان ما طفت إلى السطح شكوك حول جنسية البطل الجديد الذي استهوى تاريخه المثير وسائل الإعلام، رغم محاولته توجيه البوصلة في اتجاه مغاير من خلال الإعلان عن أن السلطات وضعت بتصرفه جواز سفر ألماني.

أخبار ذات صلة

newsletter