حكومة الملقي ترفع أسعار الكهرباء

اقتصاد

نشر: 2017-11-30 14:48

آخر تحديث: 2017-12-02 15:43


تحرير: ساندرا حداد

ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قررت الحكومة الخميس، تفعيل بند اسعار المحروقات اعتبارا من شهر كانون الأول حيث تم اضافة (٤) فلس/ك.و.س ضمن الخانة المخصصة لهذه الغاية في فاتورة الكهرباء التي تصدر للمستهلك، وفق ما أعلنه رئيس هيئة الطاقة فاروق الحياري.

وقال الحياري لرؤيا، إن بند المحروقات يتم مراجعته كل شهر بناء على أسعار النفط العالمية.

وسيجري رفع قيمة بند فرق أسعار الوقود على كافة القطاعات والشرائح في فواتير الكهرباء الصادرة اعتبارا من الأول من شهر كانون اول.

إقرأ أيضاً: رفع أسعار المحروقات لشهر كانون أول


وقالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في  بيان لها ان معدل أسعار نفط خام برنت للأشهر (أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني) من العام الحالي سجل ارتفاعاً ملحوظاً وبلغ حوالى ٦٧ر٥٨ دولارا للبرميل متجاوزا المعدل التأشيري الوارد في آلية تفعيل بند فرق أسعار الوقود في التعرفة الكهربائية البالغ ٥٥ دولارا للبرميل.

ووفق بيان للهيئة الخميس، فإن ارتفاع معدل الأسعار عن السعر التأشيري يستدعي احتساب وتحديد قيمة هذا البند الوارد في التعرفة الكهربائية (الفاتورة الشهرية) لشهر كانون أول ٢٠١٧.

وبحسب البيان ترصد هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن منذ مطلع عام ٢٠١٧ وبشكل يومي أسعار نفط خام برنت تطبيقاً لآلية تفعيل بند فرق أسعار الوقود الوارد في التعرفة الكهربائية المقرة من الهيئة، حيث تقوم في نهاية كل شهر باحتساب وتحديد قيمة هذا البند واعلام شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية لتضمينه في فاتورة الكهرباء الشهرية التي تصدر للمستهلكين.

قيمة الزيادة في استهلاك الكهرباء وفق التسعيرة الجديدة