Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيق يُحذرك من متطفل ينظر إلى هاتفك | رؤيا الإخباري

تطبيق يُحذرك من متطفل ينظر إلى هاتفك

تكنولوجيا
نشر: 2017-11-29 12:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من التطبيق
من التطبيق

طور باحثو غوغل تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية "بيكسل" يُنبه مستخدميه من متطفلين وراء أكتافهم ينظرون إلى شاشات هواتفهم دون علمهم.

ويعتمد التطبيق على الكاميرا الأمامية للهاتف وبرنامج للذكاء الاصطناعي لمسح وجوه المتطفلين في الخلف، فعندما يكتشف التطبيق شخصاً ما ينظر إلى شاشة هاتفك من الخلف، ينبهك على الفور، بإرسال صورة للمتطفل مع "قوس قزح" من فمه.

ويعرض الباحثان هي يونغ ريو وفلوريان شروف تطبيقهما الأسبوع المقبل، في مؤتمر أنظمة معالجة المعلومات العصبية، الذي سيعقد في لونغ بيتش بكاليفورنيا، حسب موقع كوارتز الإلكتروني.

وأوضح الباحثان أن التطبيق يمكن تفعيله إذا قرأ المستخدم معلومات حساسة، أو مهنية، أو مشاهدة مقاطع فيديو خاصة داخل المقاهي والأماكن العامة أو عند التنقل في وسائل النقل العامة.


إقرأ أيضاً: إتش بي متهمة بالتجسس على أجهزة حواسيب ويندوز


ويكتشف التطبيق عند نظر الشخص الغريب إلى شاشة هاتف المستخدم في جزءين من الثانية، وتتبدل الشاشة تلقائياً إلى الكاميرا الأمامية، وتستخدم ألوان قوس قزح للإشارة إلى وجه الغريب، وعندما يدير الأخير وجهه بعيداً عن الشاشة، تعود الأخيرة إلى حالتها السابقة، أي إلى التطبيق الذي كان يعمل عليه المستخدم.

ويُشير الفيديو إلى استخدام "فيس نت" الشبكة العصبية للتعرف على الوجوه التي طورها غوغل في 2015، مع تقنية "غيز نت" الشبكة العصبية لتقدير لمحة البصر، التي طُورت من قبل باحثين من ألمانيا واليابان.

أخبار ذات صلة

newsletter