هذه أفضل طريقة لاختيار الزيت الأفضل للمحرك في فصل الشتاء

هنا وهناك

نشر: 2017-11-29 10:06

آخر تحديث: 2017-11-29 10:06


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تحتاج السيارة في فصل الشتاء إلى مجموعة من التجهيزات للمحافظة على أدائها بشكل جيد.

ومن أبرز العوائق التي تواجه بعض سائقي السيارات، هي الجهل بنوع زيت المحرك الأكثر فاعلية، والذي يؤدي دوره بكفاءة في ظل درجات الحرارة المنخفضة.

ويقدم صناع السيارات وشركات الزيوت العالمية حلًا بسيطًا يزيل حيرة الملايين حول العالم، ويساعدهم في اختيار نوع الزيت الأنسب وفقًا لدرجات الحرارة.

ولتعلم كيفية اختيار نوع الزيت المناسب لسيارتك يرجى مطالعة الآتي:

أولًا

دليل السيارة يحوي دليل التشغيل "الكتالوج" على أنواع الزيوت المناسبة ولزوجتها وفقًا لدرجات الحرارة والبيئة المحيطة بالسيارة. ويكون ذلك إما في قسم الصيانة أو المواصفات الفنية.

ثانيًا

مفتاح الزيوت تدون شركات الزيوت حروفًا وأرقامًا على العبوات الخارجية، ويمكن من خلال هذه الحروف والأرقام التعرف على الزيت الأنسب ومدى قدرته على أداء عمله في الأجواء الحارة والباردة.


إقرأ أيضاً: كيف تتصرف عند تعرض السيارة للانزلاق خلال هطول الأمطار ؟


مثال: (١٠W-٤٠) و (٥W-٣٠) هذه الرموز تدون عادة على عبوات الزيت، وحرف الـW يرمز إلى فصل الشتاء، أما الرقم على اليسار يدل على درجة الحرارة الأدنى التي يمكن للزيت أن يعمل عندها دون أن يتجمد، فيما يدل الرقم على اليمين على درجة الحرارة الأعلى دون أن يفقد لزوجته المطلوبة.

يشار إلى أن زيوت المحركات إلى جانب عملها في إنتاج عملية احتكاك آمن داخل المحرك، فهي تعمل كذلك في المحافظة على درجة حرارة المحرك وتنقيته من الشوائب الناجمة عن الاحتكاك والعوامل البيئية المحيطة.