مارسيلو يعترف بتهربه من الضرائب

رياضة

نشر: 2017-11-29 09:34

آخر تحديث: 2017-11-29 09:34


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

اعترف البرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد الإسباني بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية بقيمة نصف مليون يورو.

واقر مارسيلو بالتهرب من الضرائب أمام محكمة الكوبنداس، في ضواحي مدريد، وذلك بعد اتهامه باستخدام شركات وهمية من أجل اخفاء هذا المبلغ الذي حصل عليه من عائدات بيع صورة خلال عام ٢٠١٣، وهو سيضطر الى دفع هذا المبلغ للسلطات المالية الإسبانية بعد اعترافه بالذنب.

ويعتبر إقرار مارسيلو بالذنب خطوة اولى في صفقة يحاول التوصل اليها مع النيابة العامة وممثلي الدولة الاسبانية.

ومن المحتمل أن يتضمن الاتفاق المرتقب، الذي سيحال فور انجازه الى قاض، حكما بالسجن لمدة أربعة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة تعادل ٤٠% من المبلغ الذي أخفاه عن سلطة الضرائب.

ووفقا للتقارير، استخدم مارسيلو طيلة اعوام شركات في الأوروجواي والمملكة المتحدة لاخفاء أرباحه من حقوق بيع صوره.


إقرأ أيضاً: تلاسن بين مارسيلو و مودريتش خلال لقاء جيرونا


وتعتبر محاكمة مارسيلو جزءا من الحملة التي تقوم بها سلطات الضرائب الاسبانية من أجل التدقيق بمداخيل لاعبي كرة القدم، وقد طالت أكبر نجمين في العالم وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي ٢٠١٦، غرم ميسي بمبلغ ٢,١ مليون يورو وحكم عليه بالسجن لمدة ٢١ شهرا، ثم خفضت العقوبة لاحقا واستبدلت بغرامة مالية أخرى بعد إدانته ووالده بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، وبلغ مجموع الأموال التي أخفيت عن السلطات الإسبانية ٤,٧ مليون يورو.

أما رونالدو، فاتهم بتهريب ١٤,٧ مليون يورو عن السلطات الإسبانية بالتعاون مع وكيله الشهير جورج منديش الذي يشتبه به بمساعدة العديد من موكليه للاحتيال على السلطات الضريبية.